موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

السياحة في البرتغال

السياحة في البرتغال تعتبر من أهم مصادر الدخل القومى للدولة، حيث انها هى السبب الرئيسي والأساسي لدخول مختلف أنواع العملات الأجنبية إليها.

وبالتالى عندما يرتفع شأن السياحة سوف يؤدى ذلك إلى تشغيل أيدي عاملة أكثر مما يرفع من اقتصاديات الدولة .

واستطاعت البرتغال أن تكون من أكثر الدول السياحية الممتازة في العالم  حيث أنها قامت بتوفير عدد كبير من المقومات والعوامل التي تشجع السياح على السفر إليها لقضاء إجازات سعيدة هناك.

تاريخ البرتغال يوضح جمال الطبيعة الساحرة التي حباها الله إياها.

ويتوافر بها أماكن عديدة خاصة بالترفيه وعدد من الماركات والاسواق والمراكز التجارية التي تنشط حركة البيع والشراء .

السياحة في البرتغال

السياحة في البرتغال تتمثل في عدة مدن وعواصم مثل :-

السياحة في لشبونة

لشبونة تعتبر هى من أكبر المدن الموجودة في دولة البرتغال، حيث يوجد بها عدد كبير من المعالم السياحية التى لها علاقة بالتاريخ في البلاد حيث أنها تحتوى  وتضم العديد والكثير من المتاحف التاريخية التى تحاكى تاريخ الدولة والقصور القديمة والقلاع الآثرية كما أنها تضم منتزهات وحدائق كبيرة خضراء رائعة .

تم تسمية مدينة لشبونة بمدينة السبع تلال وذلك بسبب أنها ذات موقع فريد وممتاز حيث أنه تم بنائها على مجموعة من السبعة تلال التى تنحدر من أعلى لأسفل وهذا الانحدار هو السبب في أنها نالت قوة وجمال واستراتيجية في الموقع .

السياحة في بورتو

بورتو تعتبر هي ثاني أكبر المدن الموجودة في البرتغال من حيث تصنيف المساحة وهي مدينة جميلة حازت على صيت كبير وتقع على الساحل بشكل مباشر.

من المدن التى تعمل على تنشيط وتشجيع السياحة في البرتغال .

تعد بورتو مدينة من أجمل وأحلى المقاصد والوجهات السياحية في دولة البرتغال ومن أشهر ما يميز الدولة هي أنها تم بناء شوارعها المرصوفة بالحصى الملون باللون الأبيض والمنازل الموجودة بها ذات طابع تقليدي جميل يوضح الحياة التقليدية القديمة للدولة.

كما أن مدينة بورتو تضم عدد كبير من المعالم والآثار التاريخية العريقة التي تعبر عن تاريخ الدولة وتتمثل هذه المعالم في الجسور الآثرية التى تم بنائها قديما وتنتشر فيها عدد من المتاحف والكاتدرائيات التي تخص ديانات أخرى مثل كاتدرائية بورتو على اسم المدينة نفسها ومتحف يسمى متحف سيرلوفيس التاريخي الذي يوضح جمال التاريخ في الدولة.

تعرف على: السياحة في العراق

السياحة في جزر الأزور

جزر الأزور يمكن الأخذ في الإعتبار أن هذه الجزر هي من أشهر الجزر الموجودة في لشبونة.

هي عبارة عن مجموعة من الجزر المائية الجميلة الرائعة والتى يصل عددها الى حوالى  9 جزر تم نشأتها من الطبيعة وتكون البركان ذو الحمم البركانية.

وتعتبر من أهم الجزر المائية الطبيعية التي تم خلقها من خلق الله سبحانه وتعالى.

ومن أكثر ما يميز هذه الجزر انها مغطاه بغطاء نباتي أخضر كثيف وسميك.

بالإضافة الى وجود عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة الساحرة التي خلقها الله عز وجل.

كما يوجد عدد من البحيرات المائية العذبة والمالحة والمسطحات والمساحات الخضراء الجميلة، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الشواطئ الرملية الخلابة التى تتميز باللون الذهبي الرائع .

اقرأ أيضًا: السياحة في هونج كونج

السياحة في افيرو

وتكون هذه السياحة تحديدا في البندقية داخل دولة البرتغال.

ويمكن الأخذ في الإعتبار أن افيرو هي  من أجمل الأماكن المخصصة للسياحة في البرتغال.

وهي مدينة مليئة بعدد من القنوات والمجارى المائية حتى حصلت على لقب عظيم وهو بندقية البرتغال.

تتميز بأنه تم بناء شوارعها بالرصف الأبيض الجميل وأصبحت محطة لكل زائر يزور البرتغال .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد