السياحة في رومانيا

السياحة في رومانيا

مُحْتَوَيَاتُ المَقَالِ

السياحة في رومانيا، جميعنا نسمع عن الجولات السياحية التي تذهب إلى رومانيا ولكن الكثير منا لا يدرك ما هي الأماكن التي يمكن أن يقوم بزيارتها أثناء السياحة في هذه المدينة الساحرة، لذلك ومن خلال هذا المقال يمكننا أن نقوم بالتعرف معا على مجموعة مميزة من أبرز الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها إذا كانت لديك رغبة في عمل سياحتك في رومانيا.

السياحة في رومانيا
السياحة في رومانيا

رومانيا وهى إحدى دول البلقان، توجد أوكرانيا على شمالها، أما الجزء الشمالي الشرقي فتوجد مدينة مولدافيا، والبحر الأسود موجود في شرق رومانيا، أما عن الجزء الجنوبي فموجود به مدينة بلغاريا، وأخيرا الغرب وهو يضم حدود قطعتين أولهما المجر وثانيهما صربيا.

تعرف على: السياحة العلاجية في مصر

بوخارست

بوخارست هي أحد أهم الدول التي يمكنك بها عمل السياحة في رومانيا، كما أنها هي عاصمة رومانيا، فهي تمتاز بعراقتها التاريخية وتراثها المميز، هذا بالإضافة لما بها من البلدة القديمة التي تضم مجموعة كبيرة من الآثار ومجموعة لا بأس بها من المتاحف ومجموعة أخرى من الكنائس.

بالإضافة لاحتوائها على مجموعة من المتنزهات والحدائق ومجموعة أخرى من الأسواق والفنادق والمطاعم التي يمكنك التمتع بها.

أما عن البلدة القديمة فهي موجودة منذ فترة زمنية طويلة قد وصلت إلى القرن الخامس عشر والسادس عشر، كما أنها كانت المقر الرئيسي للحكم في الزمن الماضي، كما أنها تعتبر من أهم وأفضل المراكز التجارية التي يمكنك زيارتها في بوخارست، كما تم العمل على ترميم مجموعة كبيرة من الآثار والمباني القديمة ومازالت تحتفظ بشكل الخارجي التاريخي.

إذا كنت من محبي التعرف على الأماكن القديمة ذات الطراز العتيق المميز فإنك ستشعر بمتعة لا حدود لها بمجرد رؤيتك لتلك المباني أثناء السياحة في رومانيا، كذلك يمكنك التقاط مجموعة من الصور التذكارية لتلك المباني المميزة مع إمكانية شراء مجموعة من الكروت الموجود عليها أهم رسومات الأماكن والمعالم السياحية المميزة لديهم وأبرزها.

أما عن أبرز وأشهر الشوارع الموجودة هناك ويمكنك أيضا أن تقوم بزيارتها “لبسكاني وجبرفوني”، أما عن الكنائس الموجود بتلك البلدة القديمة فيوجد ثلاث كنائس عتيقة “زلاتاري، ستافروبوليس، وأخيرا كنيسة سيلاري” ، ويمكنك أيضا زيارتهم لما يمتازون به من مجموعة من الزخارف والديكورات المميزة الفريدة من نوعها، بالإضافة لرجوع تلك الكنائس إلى القرن الثامن عشر والتاسع عشر.

اقرأ أيضا: بحث عن السياحة في مصر

قصر البرلمان الروماني

هو ثاني أكبر المباني في العالم وهو يلي مبنى البنتاجون، كما أنه يعتبر من أغلى المباني المدنية الموجودة على الإطلاق ويمكنك زيارته أثناء السياحة في رومانيا، هذا القصر موجود في بوخارست، يتكون هذا القصر من ستة عشر طابقا منهم أربعة تحت الأرض والآخرين فوق سطح الأرض، أما عن عدد الغرف الموجودة فهي ألف ومائة غرفة.

هذا القصر يطلق عليه اسم القصر الشعبي، أما عن مجموعة الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في ذلك القصر فهي مجموعة من الجولات التي يمكنك الانضمام لواحدة منها فأولى تلك الجولات هي أن تقوم بزيارة الغرفة الرئيسية، كما أن هناك غرفة أخرى مميزة تسمى القاعة الشاسعة، يمكنك أن تبقى بتلك الجولة مدة زمنية لا تقل عن خمسة وأربعين دقيقة.

أما عن ثاني الجولات التي يمكنك أن تقوم بها في هذا القصر فهي  مجموعة من الزيارات أولهم هي الغرفة الأساسية ويليها بعض القاعات التي تضم مجموعة مميزة من الآثار والديكورات المميزة، بالإضافة لإمكانية رؤيتك أشهر الشرفات الموجودة به التي من خلالها يمكنك أن ترى أروع مدينة يمكن أن تقوم بعمل جولة سياحية في دولة رومانيا، ولا يمكننا أيضا أن ننسى زيارة أدوار القصر الموجودة تحت سطح الأرض وأما عن الفترة الزمنية الخاصة بتلك الجولة فهي ساعة.