السياحة في جزر البهاما

السياحة في جزر البهاما حيث السحر والجمال والطبيعة الخلابة والتمتع بأجمل مياه صافية كما يوجد بها عدة شواطئ ذات الرمال البيضاء وكل هذا يحيط جميع جوانب الجزر وجميع اتجاهاتها فدائما يسهل عليك الوصول للشاطئ بالإضافة إلي وسائل الترفيه المتاحة لك والرياضات المائية وأماكن للاسترخاء كما أن موقع جزر البهاما مميز للسائحين حيث أنها تقع في المحيط الأطلسي الشمالي وتضم ٧٠٠جزيرة كما أنها تناسب جميع الأذواق كما أنها واجهة لجميع السياح.

السياحة في جزر البهاما
السياحة في جزر البهاما

السياحة في جزر البهاما وطقس جزر البهاما

حيث أنها تتمتع بطقس في غاية الروعة طول الوقت ويناسب جميع أوقات الزيارة للسياحة حيث أن درجة حرارة الجو بالجزر دافئ طوال العام وأيضا في أيام الشتاء يكون الطقس دافئ.

كما يجب عليك التأكد من وقت زيارة الجزر وذلك لتجنب الأعاصير وتحدث الأعاصير في الأول من يونيو حتى الثلاثين من نوفمبر وقد تحدث الأعاصير خلال الخمس شهور من كل عام أما باقي شهور العام فالجو متميز ورائع وساحلي.

وخلال تلك الفترة يتم زيادة الإقبال على جزر البهاما مما ينتج عنه ارتفاع في سعر تكاليف الرحلة والسفر وهى الفترة من بداية ديسمبر وحتى نهاية شهر أبريل فتلك الفترة الجو مميز ورائع والتزاحم في تزايد على جزر البهاما.

السياحة في جزر البهاما وصيد السمك

يتم إعداد برنامج للصيد المختلفة من قبل إدارة الجزر والتي تتميز بأجود أنواع السمك الرائع مثل مارلن و الواهو و كينغ فيش و الهامور وأهم أنواع السمك لديها ويكون عالي الجودة ومميز التونة.

السياحة في جزر البهاما والطعام في جزر البهاما

تتميز بتقديم أشكال مختلفة لجميع الأطعمة لكى تناسب كافة الأذواق كما يمكنك طهى الطعام الطازج كما يشتهر مطعم كيف ماتيس والذي يتميز بتقديم الاطعمة الإيطالية اللذيذة كما يمكنك التمتع بالمنظر الرائع مع وجباتك وأثناء تناولك طعامك والاستمتاع بأجواء رائعة الجمال.

السياحة في جزر البهاما والتسوق بها

هناك العديد من المحلات التجارية التي تطرح التراث الثقافي لجزر البهاما لتجعلك تختار أفضل الهدايا التذكارية لك ولأصدقائك ومن أشهر المحلات التجارية بجزر البهاما سوق سترو الذي يوجد به مجموعة من المحلات التى تصنع منتجات محلية الصنع.

أما أهم الأسواق الشعبية والمميزة التسوق في شارع الخليج حيث يوجد به علامات مقلدة لأشهر العلامات التجارية بالإضافة إلي المباني المعمارية الهندسية ذات الطابع المميز والخلاب كما يمكنك قضاء وقت ممتع والتقاط الصور التذكارية.

السياحة في جزر البهاما وطبيعتها

كما أنها مميزة بالعديد من النباتات المائية بالإضافة الي الحياة البحرية العملاقة التى يوجد بها الكثير من أنواع البحريات مثل السلاحف وقناديل البحر والدلافين وأسماك القرش كما تضم مجموعة كبيرة من الأسماك الإستوائية بمختلف أنواعها.

أما الطبيعة والحياة البرية فتتميز بوجود عدد كبير ومتنوع من الحيوانات التى لا توجد في بلاد كثيرة مثل الخيول البرية وسرطان البحر والببغاوات الملونة.

كما أنها تحتوي على حديقة تسمي لوكابان الوطنية حيث أنها تعتبر محمية طبيعية كما أن التمتع بالنظر على جمال الحديقة والنباتات الطبيعية بها وطبيعة الحديقة الجذابة.

السياحة في جزر البهاما والغوص داخل الجزر

كما ذكرنا وجود الرياضات المائية ومن أهمها الغوص في جزر البهاما كما أن الغوص يجعلك تشاهد الشعب المرجانية الرائعة تحت مياه الجزر الصافية ورؤية الاسماك الرائعة بها ذات المنظر الجمالي الرائع.

وايضا تشاهد حطام السفن التى تتواجد في جزيرة بروفيدانس الجديدة التى تضم الأنواع المختلفة من الأسماك الإستوائية ذات الألوان المتعددة والتي تستطيع أخذ صور تذكارية لك بجوارها.

السياحة في جزر البهاما وما يميز الغوص بها

تنظم إدارة جزر البهاما دورات للغوص حتى تستطيع الغوص داخل الجزر و طرق استخدام أدوات الغوص حتى يتم ممارسة الغوص بأمان وإطمئنان وأيضا تستطيع مشاهدة كهوف المياه الجوفية المتواجدة بحديقة لوكابان على بعد ستة أميال.

والتي تتميز بها جزر البهاما وتكون الأطول على مستوى العالم ويوجد بها الثعابين والروبيان كما يوجد مجموعة من القشريات التى تتميز بتواجدها داخل جزر البهاما.

السياحة في جزر البهاما وجزيرة الجنة

توجد داخل جزر البهاما جزيرة يطلق عليه اسم جزيرة الجنة وهذا اللقب نتيجة تميزها لكافة الأماكن الترفيهية وتشمل مطاعم وأسواق ويوجد أيضا مقاهي كموطن رئيسي لاتلانتيس بارادايس ايلاند ريزورت وتكون بهذا الأشهر على مستوى العالم.

تعرف على: نصائح عن زيارة برج بيزا المائل

السياحة في جزر البهاما ومتحف القراصنة

متحف القراصنة هو من الأماكن السياحية المميزة في جزر البهاما وموقعه في منتصف مدينة ناسو والذي يوضح حياة القراصنة المتواجدين في جزر البهاما قديما واستطاعوا العيش بها كما تمكنوا في القرن الثامن عشر من إقامة تهديد لجزر البحر الكاريبي.

السياحة في جزر البهاما ومهرجان جونكانو

هناك كثير من الاحتفالات في جزر البهاما التى تقام بها ومنها مهرجان جونكانو وهو بمثابة أحد المهرجانات العالمية ويتم أيضا الكثير من الاحتفالات المحلية التى تقام بجزر البهاما وأهم ما يميزها أنها تأخذ الطابع الغنائي ويضم أيضا الموسيقي والطعام ويقام هذا المهرجان في أواخر شهر ديسمبر من كل عام وأول شهر يوليو.

وبذلك يتم إقامة ذلك المهرجان خلال موسم الأعاصير وهو من أهم أنواع الاحتفالات التى يتم إقامتها في أول أو مع بداية موسم الأعاصير ومن خلال هذا المهرجان يتم طرح ثقافة الشعوب الإفريقية ودول البحر الكاريبي.

اقرأ أيضًا: شركات السياحة في السعودية

السياحة في جزر البهاما ومغامرات البحر

كثرة تواجد الشواطئ داخل جزر البهاما عاد عليها بالقيام بالرحلات المائية ذات المكان المميز والمثالي وقد يكون لديك فرصة رائعة ومثالية للتمتع بمشاهدة المحيط والمناظر المائية على القارب مع سماع الموسيقى المميزة.

ولذلك ننصح من يريد بقضاء وقت ممتع برؤية المناظر والطبيعة الخلابة الذهاب إلي جزر البهاما.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق