السياحة و السفر

السياحة في فيتنام

السياحة في فيتنام

السياحة في فيتنام تعتبر من أهم الدول التي يسافر إليها عدد كبير من الزوار العرب والأجانب أيضا.

حيث أنها تعتبر وجهة سياحية حضارية ثقافية، تنال اعجاب عدد كبير من الأزواج حديثي الزواج الذين قرروا قضاء إجازة شهر العسل هناك للاستمتاع بالطبيعة التي منح الله بها هذه الدولة.

وأصبحت السياحة هناك في حالة تطور ملحوظ ومستمر وذلك منذ عام 2008 ميلادية، حيث تقول الإحصائيات إن أعداد الزوار والسائحين في تزايد مستمر.

وتقع دولة فيتنام في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة آسيا، والشعار الوطني الذي تنادى به فيتنام دائما هو الرخاء والاستقلال والحرية حيث أن الثلاث مبادئ هما أساس نجاح وتقدم أي دولة.

السياحة في فيتنام

أشهر الأماكن الخاصة بالسياحة في دولة فيتنام

مدينة هانوي

تعد هانوي هي العاصمة الخاصة بدولة فيتنام، وهي من أكبر المدن التي توجد في فيتنام من حيث عامل المساحة حيث أنها تبلغ حوالي ما يقترب من 331 كيلومتر مربع.

تتميز هانوي بالأصالة القوية والعراقة والأقدمية العظيمة، حيث تم عمل مجموعة من الأبحاث الأنثروبولوجيا التي وضحت أن يوجد بالمدينة مقر للإنسان القديم منذ حوالي ثلاث آلاف عام.

من أشهر ما يميز مدينة هانوي الفيتنامية أنها توجد أي تقع في موقع استراتيجي قوي وممتاز.

وتتميز المدينة بأن الطقس بها ممتاز، والمناخ حار ولكنه به رطوبة في فصل الصيف.

وعندما يكون المناخ بارد يميل إلى الجفاف في فصل الشتاء.

بالإضافة إلى وجود عدد البحيرات الطبيعية العذبة والمالحة ايضا، وتم رصف الطرق في المدينة بأشكال تجمع ما بين الحضارة الفيتنامية القديمة والحضارة الحديثة المليئة والمدنية والحداثة.

من أشهر المعالم الموجودة في هانوي التي تروج السياحة في فيتنام

اقرأ أيضًا: السياحة في جزر البهاما

 ضريح هوشي منه

عند مشاهدة هذا الضريح يتعجب لرؤيته العديد من السياح والزوار المحليين وغير المحليين.

فهو عبارة عن ضريح يشبه المعبد وشكله الهندسي على هيئة المكعب ويعتقد بعض البشر الذين يعتنقون مذهب معين أنه مكان يحجون إليه للحصول على الثائر العظيم اعتقادا منهم انه ينجيهم.

سجن هاولو

في البداية يمكن أن يتعجب الناس من أن يقوموا بزيارة سجن، وبالرغم من أنه سجن الإ أن هذا السجن يختلف عن غيره من السجون.

في أول الأمر استخدم الفرنسيين هذا السجن عندما قاموا باستعمار فيتنام، ثم بعد ذلك تطور الأمر وأصبح يستخدمها الفيتناميون عندما أرادوا صد العدو الأمريكاني الغاصب.

ولكن حدثت العديد من التطورات لهذا السجن حيث أصبح يستخدم على هيئة متحف يوضح تراث الدولة الفيتنامية والكفاح والنضال الذي قام به الشعب الفيتنامي ضد أعدائه.

تعرف على: السياحة في كوانز الصين

بحيرة هوان كيم

تعتبر من أهم المعالم الخاصة عند عمل السياحة في فيتنام، تم تسميتها باسم بحيرة السيف العائد، وهناك قصة تكاد تكون اسطورة عجيبة لإطلاق هذا اللقب على البحيرة.

وهذه القصة هي عندما استطاع الإمبراطور الفيتنامي من أن يتغلب على عدد كبير من الصينيين، ظهرت فجأة سلحفاة ذهبية اللون عملاقة الحجم واستطاعت من تأخذ السيف معها ثم اختفت داخل البحيرة حيث أنها أتت لإعادة الحق لأصحابه مرة أخرى.

شاطئ آن بانج

أهم ما يميز هذا الشاطئ ويجعله يحصل على تردد كبير من قبل السياح والزوار هو أن المياه الكريستالية التي توجد به وتتدفق إليه تتميز بأنها ذات لون أزرق لامع، وطول الساحل على الشاطئ المذهل.

بالإضافة إلى وجود كم هائل وكبير من العائلات والسياح والأسر تسبح في هذا الشاطئ من أجل الاستمتاع بجمال مياهه والاسترخاء على رماله وهو يعتبر من أهم الشواطئ الخاصة عند السياحة في فيتنام.

السابق
الفرق بين الفاتورة الثابتة وتيسير
التالي
دعاء لامي المتوفيه مكتوب