موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

المعالم السياحية في روسيا

المعالم السياحية في روسيا هى تعتبر من أهم عناصر الجذب للزوار والسياح؛ حيث أنها تستقطب عدد كبير من السائحين إلى الدولة من أجل مشاهدة معالمها السياحية وأخذ بعض الصور التذكارية والتعرف على حضارتها ونهضتها.

وتعتبر دولة روسيا من أكبر الدول من حيث عنصر المساحة في العالم، حيث أنها بها أيضا عدد كبير من السكان.

عاصمة روسيا هي مدينة موسكو، وتعتبر موسكو من أكبر وأجمل المدن الموجودة في روسيا كما أنها من أهم االمعالم السياحية في روسيا ويزورها السائحين من جميع أنحاء العالم.

وتحتل روسيا مكانة كبيرة في العالم؛ حيث أنها تقع من ضمن الأعضاء في مجلس الأمن الدولى.

وتحتل روسيا أيضا منصب عضو داخل مجموعة العشرين ومجلس أوروبا.

ويصرح التاريخ أن روسيا غنية جدا بعدد كبير من الأماكن السياحية، حيث يفد إليها زوار محليين وغير محليين أيضا.

من أهم المعالم السياحية في روسيا

كاتدرائية القديس باسيل والساحة الحمراء: وهى عبارة عن كاتدرائية تم بنائها في الميدان الأحم، وتقع بالتحديد في مدينة موسكو العاصمة.

تتميز بأنها تم تشييدها على شكل مجموعة من القباب وتم تلوينها بمجموعة ألوان تضفي بهجة.

تعد هذه الكاتدرائية من أهم ما يجعل روسيا مميزة في السياحة الدينية، وتم تسميتها بهذا الاسم لان الشعب الروسي والمقصود بهم السكان الأصليين كانوا يحبون القديس باسيل ولذلك سميت على اسمه.

تعرف على: معلومات عن السياحة العلاجية

الساحة الحمراء Red Square

تعتبر أيضا من اشهر الساحات الموجودة في دولة روسيا، لأنها تتميز بوجود الحركة والحيوية التي تدب بها طيلة اليوم، حيث أنها تعد المركز الخاص بالتجارة والبورصة أيضا.

الكرملين

المزيد من المشاركات
1 من 34

ويرجع أصل كلمة كرملين في الأصل أى البداية الى اللغة الروسية الأم التى تخص الشعب الروسي، وتعنى بمعنى الحصن أو القلعة اى المكان الذى يحفظ شئ ويتم اللجوء إليه من أجل الحماية.

كرملين الآن هى التى تعود على مركز موسكو القديم حيث أنه يحيط به سور كبير يبلغ طوله حوالى اثنان ميل ونصف، وتعتبر من أهم المعالم السياحية في روسيا.

وتم اتخاذ الكرملين أيضا كمقر للسياسة، بالإضافة إلى أنه مقصد سياحى مهم.

اقرأ أيضًا: معلومات عن طبيعة دولة كينيا واهميتها

ضريح فلاديمير لينين

تمت تسمية هذا الضريح بهذا الاسم لأن بهذا المكان قد تم دفن جسد شخص ما يدعى لينين وتم تحنيط جثمانه حتى الآن وكان ذلك قديما منذ عام 1924 ميلادية.

يوجد الضريح بالتحديد في وسط العاصمة موسكو ولم تعد موسكو عنصر جذب للسياح بل أنه أيضا مكان لانتشار الحياة العلمية والعملية لوجود فرص عمل بها وأيضا تدعيم الحياة الثقافية والأدبية لدراسة الأدب الروسي، رفض بعض البشر أن يتم تحنيط الجثث في الضريح ولكن بعد ذلك وافقوا.

وأصبح الضريح مقصد لكل من كان يسير على نهج لينين ومن فلسفته وفكره.

قلعة بطرس وبولس

تعود هذه القلعة في البداية الى القلعة الأصلية، التي توجد في سان بطرسبرج حيث أن قام ببنائها في البداية شخص ما يسمي بطرس الأكبر وكان ذلك في سنة 1703 ميلادية.

أصبحت الآن هذه القلعة من أهم المتاحف التي تقع في بطرسبرج ومن أشهر ما يميز المعالم السياحية في روسيا.

كنيسة المخلص بالدم

هذه الكنيسة تم بنائها تقديرا للإسكندر الثانى، حيث انه قد تم تشييدها في نفس المكان الذى تم اغتياله فيه.

تعتبر من أكثر المعالم السياحية في روسيا التي تعتبر تنشيط السياحة الدينية في روسيا، وتستقبل عدد كبير من السياح الأصليين والغير محليين أيضا.

تم بنائها على النهج أو الطراز البيزنطي القديم الذي يميز الحياة البيزنطية العريقة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد