موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

العلاقة بين الترامادول وسرعة القذف

الترامادول وسرعة القذف

يلجأ بعض الرجال إلى تناول الترامادول قبل ممارسة العلاقة الجنسية وذلك من أجل تأخير مدة القذف، ويعتبر الترامادول من الأدوية التي تستخدم في علاج حلات الصرع، كما يتم استخدامه كمسكن للآلام الشديدة مثل الآلام الأورام السرطانية، كما يعرف أن تناول الترامادول بكثرة قد يسبب الإدمان ويؤثر على أداء الكلى.

لذلك قامت الجهات الصحية العالمية بوضعه من أدوية الجدول التي تعتبر الأدوية الأكثر خطورة ولا يسمح بتداولها بدون وصفة طبية، أما بالنسبة للعلاقة بين الترامادول وسرعة القذف فهذا ما نتناوله في السطور التالية.

الترامادول وسرعة القذف

ما هو الترامادول

الترامادول هو عبارة عن نوع من الحبوب المسكنة والتي يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف طبي وفي حالات خاصة جدا، من أجل تخفيف شدة الألم، والتي يصعب تحملها، ويعتبر عقار الترامادول أحد مشتقات الأفيون، أي تابع لعائلة الهيروين، حيث يعمل على تقليل مهام الجهاز العصبي بالجسم فيجعل استجابته للمؤثرات أضعف من الطبيعي، لذلك يعمل على تقليل الشعور بالألم.

ما هي العلاقة بين الترامادول وسرعة القذف؟

كما ذكرنا فان الترامادول من الأدوية التي تستخدم من أجل تسكين الألم الشديد، وأنه يؤثر على عمل الجهاز العصبي، فيجعله لا يشعر بأي مؤثرات خارجية وبالتالي لا يشعر بالألم، ولكن ما علاقة الترامادول بسرعة القذف، عند تناول الترامادول يعمل على التأثير على الجهاز التناسلي حيث يعمل على السيطرة عليه وتخديره مما يعمل على إطالة فترة العلاقة الجنسية.

وينتج ذلك نتيجة تأخير رد فعل الجهاز العصبي، حيث حينها يستجيب الجهاز العصبي ببطء للمؤشرات التي تحدث خلال الدورة الجنسية، فيحدث تأخر في سرعة القذف، ويعتبر هذا مؤشر خطر جدًا لأن تأخير سرعة القذف يتم بشكل غير طبيعي، عن طريق تأثير الترامادول والذي يؤثر على خلايا المخ ويعمل على قتل الكثير منها، كما ينتج عن تناول الترامادول وبكثرة إلى حد الإدمان في النهاية والي حدوث عجز كامل في الناحية الجنسية.

إدمان الترامادول

في عام 2007م تسجيل كثير من حالات التي تقوم بتناول الترامادول بكثرة، فتم انتشاره بين فئة المدمنين، سواء إن كان تناوله بشكل مباشر أو تناول بعض من الخلطات التي يدخل فيها الترامادول، مثل تداخله في بعض المهدئات أو المنومات، والذي يسبب الكثير من الأعراض الجانبية مثل الرعشة أو التوتر والقلق، وارتجاف العضلات، وحدوث سرعة ضربات في القلب، كما يتم دمجه مع حبوب زيادة القدرة الجنسية فياجرا من أجل تحسين الأداء الجنسي.

وهو الأمر الذي ينتشر بكثرة في الأماكن الشعبية والتي لا يوجد بها الكثير من الضمير من أصحاب الصيدليات والباحثين عن الربح بشكل سريع، كما تنتشر بين أوساط البلطجية والمنحرفين ما يسمى ببرشام الفراولة والذي يتميز باللون الأحمر، وهو يعتبر أحد مشتقات الترامادول، والتي ترجع إلى الهيروين والأفيونات.

وتعتبر هي الأقراص الأكثر انتشارًا بسبب سعرها المنخفض مقارنة بسعر الهيروين، كما أن الترامادول لا يتم الكشف عنه إلا بتحليل خاص من مراكز السموم وهو الأمر الذي يتم الهروب منه عند التقدم لوظيفة معينة أو عند التقدم للحصول على الرخصة، وقد ظهرت الكثير من الأبحاث  عن العلاقة بين الترامادول وسرعة القذف والتي تدل على أن الأشخاص الذين يقومون بتناول الترامادول من أجل العملية الجنسية مع الوقت تضعف القدرة الجنسية لديهم، حيث يؤدي الاستمرارية على تناوله إلى حدوث خلل في حالة الانتصاب وتقليل القدرة الجنسية.

الآثار الجانبية للترامادول

بالإضافة إلى العلاقة بين الترامادول وسرعة القذف أيضًا الترامادول من الأدوية الخطيرة التي ينتج عنه الكثير من الآثار الجانبية مثل:

– الشعور بالدوخة والدوار.

– الصداع.

– الشعور بالنعاس.

– حدوث إمساك، وغثيان.

– الشعور بالارتباك.

– حدوث هلوسة، وعصبية.

– الشعور برعشة في الجسم.

– ظهور طفح جلدي.

– هرش.

– حدوث عسر هضم وانتفاخ.

– الشعور بزغلله في الرؤية.

الآثار الجانبية الخطيرة للترامادول

بالإضافة إلى العلاقة بين الترامادول وسرعة القذف ومالها من تاثيرات خطيرة يحدث في بعض الحالات بعض الآثار الجانبية الخطيرة مثل:

– صعوبة في التنفس.

– حدوث خلل في الكبد.

– حدوث متلازمة ستيفن جونسون.

– الإصابة بالتشنجات.

– القابلية للانتحار.

– زيادة حدوث التشنجات للمرضى المصابين به.

– فشل كلوي.

– تليف كبدي.

– تشنجات حرارية.

– الإصابة بالصرع.

– يجعل المدخنين أكثر شراهة في تناول السجائر والذي يؤدي إلى سرطان الرئة.

– يؤدي إلى الوفاة في الحالات التي يتم فيها تناول الترامادول بكثرة.

– حدوث قصور نفسي.

– حدوث غيبوبة مفاجأة.

– زيادة ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم.

وختامًا بعد معرفتنا بالعلاقة بين الترامادول وسرعة القذف وكيف أن السبب الذي يضطر إليه الرجل لأخذه من أجل إطالة فترة العلاقة الجنسية هو سبب وهمي يؤثر على صحته وقدرته الجنسية مع الوقت.

انظر أيضًا: متى يبدأ مفعول الترامادول ؟

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد