طريقة نقل البيانات من ايفون إلى هواوي بأكثر من تطبيق

نقل البيانات من ايفون إلى هواوي عندما يقوم الشخص بشراء هاتف جديد قد يرغب في نقل كافة البيانات الخاصة من على الهاتف المحمول القديم الى الهاتف الجديد ومن أهم البيانات الأسماء وأرقام الهواتف وكذلك أيضًا بعض الملفات الخاصة أو المتعلقة بالعمل.

نقل البيانات من ايفون إلى هواوي
نقل البيانات من ايفون إلى هواوي

نقل البيانات من ايفون إلى هواوي

فد تتمثل هذه البيانات الخاصة التي يرغب الجميع في نقلها عند شراء هاتف جديد في:

١_ نقل الرسائل النصية القصيرة وأرقام الهواتف:_ وهي من أهم البيانات والملفات التي يحبذ نقلها .

٢_ نقل الفيديوهات الخاصة والصور وملفات الموسيقى.

٣_ نقل اللينكات الخاصة والمفضلة عن سفاري

٤_ نقل بعض البرامج المهمة الى الهاتف المحمول الجديد مثل تحميل برنامج تأمين الهاتف المحمول ضد السرقة .

٥_ نقل بعض التطبيقات والبرامج إلى الهاتف الجديد.

٦_ النسخ الاحتياطي للبيانات والمعلومات المطلوبة من على الهاتف القديم .

نقل البيانات من ايفون إلى هواوي بأكثر من تطبيق

تطبيق Phone Clone

نقل البيانات من ايفون إلى هواوي
نقل البيانات من ايفون إلى هواوي

قد سعت شركة هواوي إلى استنساخ برنامج  Phone Clone والذي كان الغرض منه تحميل كافة البيانات للهواتف الذكية وذلك من خلال Google play  وأيضًاApp store  وقد يسمح هذا التطبيق بنقل جميع البيانات والملفات الخاصة من هاتف إلى آخر بكفاءة عالية مما يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية أن ينقلوا جميع البيانات والملفات الخاصة بهم بلمسة واحدة كما أن استخدام البرنامج سهل للغاية.

كما اهتمت شركة هواوي بحل  جميع المشاكل التي تواجه المستخدم أثناء نقل البيانات إلى الهواتف الخلوية الجديدة وخاصة إذا كانت  الهواتف الشركتين مختلفتين وقد أخذت هذه النقطة في عين الاعتبار والعمل على تخطي صعوبتها حيث عملت الشركة على اختراع تطبيق جديد يتناسب مع جميع أجهزة الهواتف المحمول التي تعمل بخاصية الأندرويد.

وهذا التطبيق يتميز بأنه يعمل على نقل ونسخ الملفات المرفقة والبيانات الخاصة بطريقة سهلة ومباشرة دون انقطاع كما أنه يقوم بنقل الرسائل النصية القصيرة وأرقام الهواتف والصور وملفات الفيديو والصوتيات والموسيقى مجانا دون دفع أي تكاليف أو مبالغ ودون الحاجة إلى تسجيل مسبق أو استعمال اي شبكة هواتف متحركة.

في أغلب الهواتف أثناء عملية النقل يحتاج الأمر إلى إدخال شريحة الهاتف ليتم نقل البيانات من الجهاز القديم الى الهاتف المحمول الجديد ولكن ثبت أن هذه الطريقة غير مجدية في أغلب الاوقات كما أن استخدام خاصية البلوتوث مقيدة بكثير من الصعوبات والعراقيل مثل بطء نقل البيانات الخاصة والملفات كبيرة الحجم .

تحميل التطبيق

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات لمعرفة مواعيد الصلاة منها تطبيق صلاتي

تطبيق Google Drive

نقل البيانات من ايفون إلى هواوي
نقل البيانات من ايفون إلى هواوي

*يجب أن يتم تنزيل برنامج جوجل درايف على جهاز الايفون الخاص بالمستخدم وذلك عن طريق تحميله من الرابط من المتجر آب ستوري.

* يجب ادخال رقم حساب جوجل الخاص أو إنشاء رقم حساب جديد على الهاتف المحمول ثم نختار القائمة الرئيسية ثم نضغط على زر الاعدادات ثم نختار النسخ الاحتياطي للبيانات

* يختار المستخدم كافة البيانات الخاصة والملفات التي يود نقلها ونسخها احتياطيا إلى الحساب بحد لا يزيد عن ١٥ جيجا بايت.

* قد تستغرق هذه الخطوة بضع دقائق أو ربما ساعات وهذا يتوقف على حجم الملف وسرعة الاتصال بشبكة الإنترنت.

* بعد ذلك يدخل المستخدم الى الحساب الخاص بالجهاز على جوجل درايف ليجد جميع البيانات والملفات الخاصة ومع تطبيقات جوجل المختلفة ستساعد المستخدم في ترتيب الملفات والبيانات.

تحميل التطبيق

تطبيق Any Trans

نقل البيانات من ايفون إلى هواوي
نقل البيانات من ايفون إلى هواوي

وهذا البرنامج يتناسب مع كل أجهزة هاتف ايفون والاندرويد وهو يعمل على الكمبيوتر ولإتمام عملية النقل يجب أن يتم توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر وذلك عبر وصلة يو اس بي USB .

  • ثم يتم الضغط على Android Mover من الشاشة الرئيسية حيث يقوم بنسخ ونقل جميع البيانات والملفات الخاصة من هاتف الايفون مباشرة إلى الهاتف المحمول الجديد بسهولة ويسر وسرعة عالية.

أهم ما يميز برنامجAny Trans

  • توفير إمكانية نقل جميع البيانات والملفات الخاصة المخزنة على هاتف ايفون والنسخ الاحتياطي على الآيتونز وكذلك على الآي كلود.

٢- يقوم الهاتف بعرض جميع البيانات والملفات التي يرغب المستخدم في نقلها وإمكانية نقلها كلها كاملة أو إمكانية اختيار بعض الملفات المحددة.

٣- إمكانية تحويل صيغة الملفات الى صيغة تتوافق وتتناسب مع هاتف الايفون.

وبعد المقارنة بين هذه التطبيقات الثلاثة السابقة قد يفضل الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة من الايفون هذه الطريقة الأخيرة في نقل البيانات الخاصة والملفات إلى هاتف محمول آخر .

تحميل التطبيق

اقرأ أيضًا: افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد 2019

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد