صحة عامة

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب 1

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب مما لا شك في طرق الطبيعية ومنها تناول الأعشاب حيث انها تساهم في علاج الأمراض التي تصيب الغدة الدرقية ، حيث انها تساعد في انخفاض معدلات الانتكاس للغدة ، وتقلل من الاثار السلبية لها والأعراض المصاحبة لها . وكما هو معروف ان الغدة الدرقية توجد تحت تفاحة ادم ملتفة حول القصبة الهوائية ، كما تحتوي هذه المنطقة الرقيقة على نسيج في وسط الغدة وهي التي تسمى البرزخ . كما تعرف اضطرابات الغدة الدرقية أنها بسبب خلل في وظيفة الغدة الدرقية، والتي لها دور هام في تنظيم الكثير من العمليات الأيضية في جميع أنحاء الجسم.

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب

اعشاب للغدة الدراقية

عشب القنفذ Echinacea

هو من الاعشاب التي له شهرتها وهي يستخدم لتحسين الجهاز المناعي بشكل عام  ويعرف انه نافعا جداً لهؤلاء الذين يعانون من فرط نشاط الغدة ويساعد في علاجها .

العرق سوس Licorice

هذه العشبة هامة للحفاظ على التوازن فيما بين الغدد المختلفة ، لانها تحسن من معدلات الطاقة عند مرضى الغدة الدرقية الذين يعانوا في العديد من الأحيان بالاعياء  بالاضافة إلى ذلك ففي عام 2011 قد أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن عرق السوس يمنع ظهور الخلايا السرطانية في الغدة الدرقية وهذا دليل على إمكانات عرق السوس ليكون العلاج الفعال لسرطان الغدة الدرقية وغيرها من اضطرابات الغدد الصماء المختلفة ذات الصلة .

 عشب البوق Bugle

اوضحت الدراسات العلمية أن عشب البوق يساهم في التخفيف من حدة فرط نشاط الغدة الدرقية ، ويعتقد بعض اخر من الخبراء أنه يمكن أن يستبدل تدريجيا محل بعض أدوية علاج الغدة الدرقية .

 عشب الجينسنغ السيبيري Eleuthero

يعد عشب الجينسنغ السيبيري مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من زيادة نشاط الغدة الدرقية أو قصور نشاط الغدة الدرقية. كما يعرف أن الجينسنغ السيبيري فعال في علاج قصور الغدة الدرقية من خلال العمل على تنظيم مستويات الهرمونات . بالاضافة على ذلك احتواء هذا العشب القوي على المواد التي تساعد على النشاط الطبيعي للغدة الزعترية والغدد الكظرية .

 بذور الكتان Flaxseed

من المتعارف أن بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية الأساسية ، وخاصة أوميجا 3 والتي يعرف أنها جيدة لصحة الغدة الدرقية. وقد اجريت دراسة في المركز الطبي لجامعة ميريلاند اظهرت أن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ، مثل بذور الكتان يساعد على زيادة افراز الهرمونات بالغدة الدرقية.

 الجوز الأسود Black Walnut

يعتبر الجوز الأسود واحدا من اهم واغنى المصادر لليود بل وايضا ينافس المأكولات البحرية في هذا الشأن وتبين بالابحاث العلمية أن اليود من المغذيات الأساسية التي تلعب دورا هاماً في تجويد صحة وأداء الغدد الدرقية. بالاضافة الى ذلك، عرف أن نقص كميات اليود يؤدي عادة إلى الكثير من الحالات التي تشمل التعب المزمن والاكتئاب .

 بلسم الليمون Lemon Balm

بلسم الليمون احد أفراد عائلة النعناع وهو عشب مفيد للغدد الدرقية واظهرت البحوث أن هذه العشبة مفيدة لتطبيع فرط نشاط الغدة الدرقية.

أهم النصائح لحماية الغدة الدراقية

أهم النصائح لحماية الغدة الدراقية
  •  الحرص على اضافة أعشاب البحر إلى الطعام .

  • لا يتم تناول بعض المكملات حيث لا يوجد دور مثبت للمكملات الغذائية في علاج أمراض الغدة الدرقية .

  • الحرص تناول أطعمة تحتوي على السيلينيوم مثل : اللحوم البقرية ، البندق و لحم الديك الرومي .

  • اتباع نظام غذائي خالٍ من السكر .

  • الحرص على تناول فيتامين B12 .

  •  تناول مكملات البروبيوتيك وهي التي تحتوي على البكتيريا الحية  يمكن أن تساهم في الحفاظ على صحة المعدة .
  • تعد الزبدة مفيدة للغدد الصماء .
السابق
ارخص طيران لمصر من جدة
التالي
تحليل الحمل بالملح صحيح