موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

علاج تجعد اليدين من الماء

علاج تجعد اليدين من الماء تصاب الكثير من السيدات من مشكلة نجاعيد البشرة مع مضي الزمن ، ومع عوامل التقدم في العمر ، مما يساعد على ظهور التجاعيد في مناطق متفرقة من الجسم، وبالاخص منطقة الوجه واليدين ، مما يعمل على زيادة  شعور السيدة بعدم الثقة بالنفس، والتوتر، الأمر الذي يدفع الكثير منهن للبحث عن الكثير من الحلول السهلة والطبيعية للتخلص من التجاعيد ، بدلاً من الذهاب لصالونات التجميل الباهظة ، كما يوجد الكثير من الطرق الطبيعية لإزالة تجاعيد اليدين .

علاج تجعد اليدين من الماء

تجعد اليدين من الماء

  • الحرص على غسل اليدين بالماء الفاتر فقط وذلك لأنّ الماء الساخن أو البارد جداً يسبب تلف بالجلد وجفاف .
  • القيام بتقشير اليدين مرة أسبوعياً، وهذا لان إزالة الخلايا الميتة مفيدة للجلد وذلك من خلال استخدام أحد المقشرات الطبيعية على سبيل المثال : السكر وزيت الزيتون .
  • ان تقوم المرأة بتدليك اليد لحوالي خمس دقائق في كل ليلة ، وذلك لترطيب وتنعيم  اليدين ، كما يمكن استخدم الفازلين لحماية اليدين من حدوث الجفاف فهم يكون طبقة عزل عند غسل الأطباق، لأنّ المواد الكيميائية في مواد تنظيف الاواني قد يؤثر على اليدين .
  • الحرص على اتباع نظام غذائي  صحي ومتكامل ، وذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحمي صحة الجلد واشراقه على سبيل المثال : الخضار والفواكه والأطعمة الغنية بفيتامين سي .
  •  الحرص على شرب كميات وافية من الماء، لمدى اهمية اللماء لصحة الجلد وترطيبه كما انها تحافظ على رطوبة الجلد من الداخل .
  •  الابتعاد عن الوجبات الجاهزة والأطعمة السريعة، حيث ينصح بتناول الأكل المنزلي الصحي .

بعض الطرق المساعدة لازالة التجاعيد من اليدين

بعض الطرق المساعدة لازالة التجاعيد من اليدين

استخدام خل التفاح

يتم احضار ربع كوب من زيت الزيتون في حاوية عميقة ، ثم إضافة ربع كوب من الخل، ويمكن اضافة القليل من عصير الليمون ، ومن ثم يتم مزجهما جيداً، ثم يوضع الخليط في زجاجة، وتدهن اليدين ويترك الخليط على اليدين حتى يجف .

الميرمية المغلية

يتم وضع كوب من الماء داخل وعاء ثم اضافة مشروب الميرمية  المغلي جيداً ومزجهما وتركه جانباً حتى يتم تبردها ويتم نقع اليدين في المزيج لمدّة حوالي ربع ساعة، وتجفيفهما جيداً، ووضع الكريم المرطّب حسب الحاجة .

استخدام العسل

يوضع ملعقتين صغيرتين من العسل في وعاء ثم اضافة بياض البيض، ومزجهما جيداً ثم وضع المزيج على اليدين لمدة عشر دقائق، وغسلهما بالماء الفاتر ثم ترطيبها .

وضع زيت الخروع

يتمّ وضع كمية كافية من زيت الخروع على اليدين قبل النوم كل ليلة لمدة كافية ثم تدليك اليدين جيداً، وغسل اليدين في الصباح عند الاستيقاظ.

خليط البطاطا والحليب

قوم بهرس حبة واحدة من البطاطا مسلوقة داخل وعاء، قم إضافة ربع كوب من الحليب، وخلطهما جيداً للحصول على قوام عجينة متماسكةجيدا ثم يتم وضعها على اليدين، وتدليكهما بشكل جيد لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء الفاتر وترطيبها.

الموز وزيت الزيتون والعسل

يعد الموز من الفاكهة الممتلئة بالفيتامينات الهامة لترطيب البشرةوالجلد ، حيث إنّه يعمل على شد الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والمكوّنات لهذه الطريقة : وضع نصف حبة من الموز مع كمية قليلة من العسل ثم كمية قليلة من زيت الزيتون.

الأفوكادو والعسل

يُعد الأفوكادو من الفاكهة المفعمة بمجموعة من الفيتامينات مثل: A وC وE، التي بدورها تعمل على تقليل من مظهر الجلد المجعد ، وتجعل الجلد يبدو بمظهر أصغر في العمر ، ومكوّنات هذه الوصفة: نصف حبة من الأفوكادو الناضج. ملعقةزمن العسل الابيض  يتم هرس الأفوكادو ثم يضاف له العسل. تُوضع العجينة على اليدين وتُترك لمدّة حوالي 10 دقائق. تُغسل اليدان بالماء الفاتر تُكرر الوصفة عدة مرات في الأسبوع. ملاحظة: يمكن تدليك اليدين بزيت الأفوكادو كل يوم وقبل أخذ الحمام، لجعل البشرة تبدو أصغر سناً.