موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

7 أسباب تجعل السياحة في تونس أفضل خيار في عطلتك المقبلة

من الشواطئ الرملية الرائعة تحث أشعة الشمس إلى الأنقاض القديمة الضخمة والكثبان الرملية الشاسعة في الصحراء، تختصر تونس جاذبية شمال أفريقيا.

تقع تونس على بعد مرمى حجر من أوروبا، وتقع على ساحل البحر المتوسط، في منتصف المسافة بين المحيط الأطلسي ودلتا النيل.

من المعلوم أن تونس هي واحدة من الدول السياحية في المنطقة إلى جانب كل من المغرب ومصر ودول أخرى وهي من الوجهات الدولية الأكثر جاذبية.

إذا كنت تخطط لعطلتك المقبلة وتفكر بالفعل في السفر إلى دولة جميلة ومختلفة فهذه هي أهم أسباب السفر إلى تونس.

يتوجه معظم الباحثين عن الشمس إلى تونس للاستمتاع بشواطئها المطلة على البحر الأبيض، لا ازدحام حيث أن هناك ما يكفي من الرمال الذهبية للجميع، يبلغ طول ساحل تونس 1148 كلم!

تقع أجمل الشواطئ في شبه جزيرة الرأس الطيب، يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض السباحة الرائعة في جربة، الشواطئ التونسية واسعة ونظيفة، يبلغ طول الشاطئ شمال سوسة حوالي 35 كم، وبالقرب من نابل يصل إلى 50 كم.

  • المدن المليئة بالسحر التاريخي

تونس هي أكثر من مجرد وجهة ساحلية نموذجية، إذا كنت تشعر بالرعب من البقاء في فندق محاط بشيء لا نهاية له، فأنت في أمان في تونس، هنا المدن التي تستحق الاستكشاف ليست بعيدة جدًا.

تتميز كل مدينة في تونس بالأسوار التاريخية والبنايات القديمة التي تتواجد في المدن القديمة وتحيط بها المدن الجديدة.

الشعب التونسي ودود وطيب، لا يترددون في تقديم المشورة أو المساعدة في كل مكان تذهب إليه، ويمكنهم مساعدتك في الوصول إلى ما تريد بوضوح.

اللغة الرسمية هي اللغة العربية، لكن معظم السكان يتحدثون اللغتين العربية والفرنسية، وتعد اللغة الإنجليزية أقل شيوعًا لكنها مفهومة لدى الشباب.

  • تجربة الصحراء بشكل مختلف

تمتد الرمال الساحرة للصحراء على عشر دول بما في ذلك جنوب تونس، ويمكنك التخييم هناك وقضاء بعض الليالي والأيام الهادئة بعيدا عن المدن والمناطق الحضرية.

أسهل وجهة لتنظيم رحلة صحراوية هي جربة. من هناك لديك خياران زيارة الغرب المليء ببحيرات الملح، أو التوجه للحصول على لمحة عن واحات الصحراء.

  • المنتجعات على الساحل التونسي

تنتشر على الساحل المنتجعات ويمكنك قضاء الوقت تحت تأثير مناخ البحر الأبيض المتوسط الجميل الذي يتميز بأيام دافئة ومشمسة.

يمتد موسم السباحة من مايو حتى أكتوبر، البحر يصبح دافئًا إلى 28 درجة مئوية، إذا كنت لا تفضل الطقس الحار، فحاول تجنب شهري يوليو وأغسطس الأكثر دفئًا.

أفضل وقت لقضاء عطلة على شاطئ البحر هو سبتمبر وأكتوبر عندما يكون الطقس لطيفًا ولا يزال البحر دافئًا، إذا كنت متجهاً إلى تونس لمشاهدة معالم المدن فإن شهري أبريل ومايو مثاليان.

  • يمكنك التحرك في جميع أنحاء البلاد بسهولة

تونس لديها الكثير لتقدمه، ومن المؤسف أن تقضي عطلة في تونس كلها في مكان واحد، الطرق في حالة جيدة جدًا وهناك طرق عديدة للتنقل بشكل مستقل.

يمكنك التنقل من خلال الحافلات الخاصة بالسياح أو حافلات السفر بين المدن، يمكنك أن تستخدم التاكسي وهناك سيارات النقل بين المدن أيضا.

خيار ذكي للرحلات الطويلة هي القطارات المتوفرة من تونس جنوبًا إلى سوسة وصفاقس.

  • المطبخ الدولي مع المأكولات البحرية مذهلة

الطعام في تونس رائع للغاية، وإذا كنت تعشق المأكولات البحرية فسوف تستمتع كثيرا، لديهم أفضل روبيان والأسماك بجودة عالية.

التخصص المحلي هو الأسماك المشوية لكن هناك الأطباق التي تتكنون من الأسماك المتنوعة والمختلفة.

يقدم المطبخ التونسي مجموعة متنوعة من الأذواق، فهو يجمع بين عناصر المطبخ التركي والفرنسي والمغربي. الفواكه والخضروات والزيتون موجودة في معظم الوجبات.

الطبق الرئيسي هو الكسكس أو حبيبات السميد، وعادة ما تقدم مع الحساء ملعقة في الأعلى، يمكن تقديم الكسكس الدافئ أو البارد وطعمه مختلف في كل مطعم.

  • السهرات والمهرجانات

لا تهدأ مدن الساحل والمنتجعات خصوصا في الصيف والربيع ورأس السنة وأوقات أخرى من السنة، حيث هناك دائما سهرات فنية يحضرها الفنانين والفنانات من تونس والعالم العربي والنجوم العالميين.

يمكنك الحضور إلى هذه الأمسيات الجميلة التي تكون فيها الموسيقى التونسية حاضرة بقوة وكذلك العالمية والمحلية.

 

السفر إلى تونس والسياحة هناك له طعم خاص، كل بلد في شمال أفريقيا يستحق بالفعل الزيارة لكن هذا البلد رائع وتزايد السياح إلى هناك أكبر دليل على ذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد