موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

افضل انواع الفاونديشن للبشرة الدهنية

انواع الفاونديشن للبشرة الدهنية ، البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة ازعاجا، لأنها تطلق الكثير من الدهون ومن ثم تحتاج إلى عناية فائقة للتخلص من هذه الدهون، وتزيد المشكلة عن وضع المكياج عليها خاصة كريم الأساس والذي في أغلب الأوقات يزيد من لمعانها، لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى أنواع معينة من الفاونديشن.

انواع الفاونديشن للبشرة الدهنية

في أكثر الأحيان يكون السبب في أن المكياج يسيل وينزلق عند وضعه على البشرة الدهنية هو أن تركيبته غير مناسبة للبشرة الدهنية فبعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها أصحاب البشرة الدهنية هي اختيار التركيبة الخاطئة من الكريم، وهناك أنواع مناسبة من الفاونديشن مناسبة للبشرة الدهنية وهي:

كريم اساس مات  فيلفيت من ميك اب فور ايفرMake Up For Ever Mat Velvet + Mattifying Foundation

عند اختيار كريم الأساس من فور ايفر أنصحك باختيار هذا النوع لأنه غير لامع ومن الممكن أن يبقيك بلا لمعان طوال اليوم، مع امكانية السيطرة في الدهون الزائدة في الوجه ليعطي تغطية كاملة غير لامعة حتى أنه مناسب للبشرة التي بها حبوب فهو قادر على اخفائها بشكل متساوي.

كريم اساس بيوتي باور فابريك لونج وير هاي كافر من جورجيو ارمانيGiorgio Armani Beauty Power Fabric Longwear High Cover Foundation

يقدم جورجيو أرماني كريم أساس غير لامع يوضع على البشرة الدهنية بشكل متناسق ويتحكم في الدهون الموجودة في البشرة الدهنية، كما أنه يخفي الخطوط الدقيقة و التجاعيد والهالات السوداء.

كريم اساس ريفلون كلر ستاي للبشرة الدهنيةRevlon Colorstay Foundation for Oily Skin

هذا النوعه من الكريم يحتوي على صيغة الأساس الأصلية والمناسبة للبشرة الدهنية، فعلى الرغم من أنه قد يكون عبارة عن مسحوق ، إلا أن المنتج يفرد على البشرة بسلاسة مثل الكريم ويقلل من المسام الواسعة ويزيلها ويخفي كل العيوب.

كريم أساس لوريال باريس انفالبل ماتي loreal infalliblile matte foundation

كريم أساس لوريال للبشرة الدهنية يساعد في الحصول على بشرة خالية من اللمعان، مع بشرة مسطحة ويقوم باخفاء العيوب ويستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة .

كريم إستي لودر دبل وير ستاي إن بليس estee lauder stay in place makeup

كريم الأساس من استي لودر المخصص للبشرة الدهنية مناسب لجميع الأوقات مع تغطية مثالية وخالية من العيوب، مع اعطاء اللمسة النهائية غير اللامعة كما أنه مقاوم للحرارة والعرق والرطوبة.

كريم أساس مايبيلين فيت مي ماتي maybelline fit me foundation

يعتبر هذا الكريم من أفضل الكريمات الناجحة للبشرة الدهنية بجميع ألوانها حيث يتوفر منه درجات مختلفة تضمن ثبات طول اليوم ومقاوم للحرارة والعرق والرطوبة ويعطي تغطية غير لامعة، وفي نفس الوقت يخفي المسام الواسعة.

كريم أساس لوراس بوريفاكشن Lorac Porefection Foundation

هذا الكريم يحتوي على تركيبة من الفيتامينات A و E ، وأوراق الزيتون ، ومقتطفات البابايا تترك البشرة خالية من أي أثر بينما تعمل على محاربة علامات الشيخوخة، وفي نفس الوقت يعطي تغطية مثالية وغير لامعة للبشرة الدهنية.

كريم الأساس السائل من كلينيك clinique liquid

يمكن الحصول على كريم الأساس السائل من كلينك المناسب للبشرة الدهنية التي بها حب الشباب، وهي تركيبة تخفي الاحمرار الناتج عن التهاب الجلد من حب الشباب وفي نفس الوقت يخفي البقع الداكنة والمسام الواسعة.

كريم أساس تارت أمازونيان كلاي tarte amazonian foundation

هذا الكريم يحتوي على الأمازون كلاي الذي يمتص الزيت الزائد ويخفي المسام دون تجفيف البشرة، مع تغطيه كاملة ومثالية لمدة تصل إلى 15 ساعة فهو مقاوم للحرارة والرطوبة والعرق.

نصائح للتعامل مع البشرة الدهنية

1- غسل الوجه بطريقة صحيحة فهناك طريقة بسيطة للحفاظ على البشرة الدهنية تحت الفحص وهي تنظيف وغسل الوجه مرتين في اليوم ، سواء في الصباح أو الليل ويفضل استخدام الغسول المناسب للبشرة الدهنية وحب الشباب لتنظيف عميق للبشرة.

2- استخدام المنتجات والكريمات التي تحد من الدهون الزائدة في البشرة ويفضل استخدام المناديل الورقية أو القطنية المخصصة للبشرة الدهنية والتي تنظف البشرة بعمق وترطب مكان حب الشباب وهذه المنتجات تحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك .

3- يجب اختيار منتجات العناية بالبشرة الخالية من الزيت ومستندة إلى الماء فدائما ابحث عن جملة  “خالٍ من الزيوت” على الملصقات الخاصة بالمنتجات ، وخاصةً للمنتجات التي تركت مثل المرطبات ، واقي من الشمس ، والماكياج.

4- استخدام أدوية حب الشباب الموضعية مثل  ديفرين ، ريتين A ، والذي يأتي في شكل كريم أو مرهم فإذا كان دواء حب الشباب الحالي ثقيلًا جدًا أو دهنيًا فاسأل طبيبك المختص بالأمراض الجلدية إذا كان هناك خيار جل.

5- لا تقشر البشرة الدهنية فأصحاب البشرة الدهنية يحتاجون إلى التطهير العميق والتنظيف للبشرة وليس التقشير القاسي لأن تدليك البشرة الدهنية يسبب التهاب حب الشباب مما يزيد مشاكل البشرة.

6- استخدام الأدوية الموضعية التي تعالج حب الشباب وتقلل من حجم المسامات مثل الرتينويدات الموضعية على وجه الخصوص جيدة في تقليل المسام الكبيرة، وأيضا الكريمات التي تحتوي على حمض الصفصاف أو أحماض ألفا هيدروكسي ، مثل حمض الجليكوليك.