مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

انواع بورسلان اسباني فاخر بالصور

انواع بورسلان اسباني فاخر بالصور البورسلان هو أحد اكثر أنواع البلاط شهرة التي يتم استخدامه في الوقت الحالي على مستوى العالمي ، و يتم تركيب  بورسلان مثل البلاط للأرضيات أو على الجدران او على واجهات المنازل و الشركات و غيرها ، و السبب الرئيسي لشهرة البورسلان هو شكله ومظهره الجميل و اطلالته المميزة ، حيث أن البورسلان يربط ما بين متانة الرخام و سهولة التحكم في السيراميك ، و يتميز بالملمس الناعم و كبر حجم البلاط .

انواع بورسلان اسباني فاخر بالصور

انواع بورسلان

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي
  • إذا كان التبليط في أرض باردة أو في داخل المنزل ومنزل معزول بقدر معين مما يمنع الدخول للحرارة والكتمة بالداخل فلابد من عمال مختصين ذو كفاة عاليةجدا ، على ان تكون خلطة التبليط متميزة تحتاج إلى عامل ماهر، كما ان البعض يضع نسبة كبيرة من الغراء والبعض يضع اسمنت يليه غراء أو يخلطهم مع بودرة السيراميك .
  • يعتبر البورسلان من اشهر المواد التي يمكن وضعها على الأرضيات و هو احسن من السيراميك إذا تم مقارنته به ، يتم وضع البورسلان في اكبر و اشهر المنشآت فهو يملك المركز الأول من حيث الشطلب الشرائي في المطارات و المراكز التجارية و القصور و الفنادق و المعارض الكبيرة و المطاعم و البنوك ، ها الى جانب فإنه يتم استخدامه في واجهات للفيلا او القصور او العمائر الفخمة.
  • البورسلان مميز جداً بقوته و مقاومته للأملاح و الكبريتات ، كما انه ذو مقاومه شديدة للخدوش ، و له شكل لامع خاص يميزه عن غيره من أنواع البلاط الاخرى ، و لا يحتاج الى التلميع بعد التركيب مثل الرخام ، كما أنه غيرقابل للامتصاص سواء للالوان أو البقع على عكس أنواع الرخام الأخرى ، بالإضافة إلى ذلك ان البورسلان يتميز بشكله الرائع و ألوانه الاخذه.

أنواع البورسلين المختلفة وما يميزها

هناك الكثير من البلاد التي تقوم بصناعة البورسلان و من اهم هذه الدول هي إسبانيا و مصر و الإمارات و الصين و البرتغال و البرازيل و تركيا ، ويعد البورسلان نوع من أنواع البلاط او السيراميك و ذلك لأن تركيبه لا يختلف الكثير عن هذه الانواع ، و البورسلان يعد مثل مادة يتم صناعتها من الطين ، و يتم تركه لبضعة الأيام في الشمس حتى يجف بشكل كامل ، و بعد ذلك يتم وضعه في الفرن للتخلص من أي نسبة و لو صغيرة من الماء في بلاط البورسلان .

البورسلين الماط “الذي ليس له لامعه”

البورسلين الماط

البورسليلن الماط أو البورسلان الذي ليس له لامعه  هو عبارة عن البورسلان في شكله الأول عقب أن تم صناعته وتشكيله داخل الأفران ، دون أن يتم اي معالجه له بأي وسائل أخرى، فقط هو بورسلان خام بغير أي إضافات خارجية.

 ارضيات البورسلين ذات لامعه

 ارضيات البورسلين ذات لامعه

البورسلان ذو المظهر اللامع هو البورسلان الذي يتم اخراجه من عملية التصنيع وقد مر بمرحلة المعالجه عن طريق إضافة طبقة خارجية من الالوات حتى يصبح أكثر سمك وتزيده قوة مضاعفة، وانتشار التصاميم لهذا النوع وتختلف لتناسب الأذواق المختلفة .

ارضيات بورسلين مصقولة

ارضيات بورسلين مصقولة

يتشابه البورسلان المصقول مع نوع البورسلين اللامع على الرغم من اختلاف في عملية الصناعة بالنسبة لكل نوع ، حيث أن البورسلان المصقول هو نوع من البورسلان الخام وقد يتم إضافة طبقة لامعة إليه بعد الصناعة .

ارضيات البورسلين المزدوج

ارضيات البورسلين المزدوج

يمكن أن يكون هذا النوع سواء من الماط أو المصقول، ويشتمل على عملية صناعة هذا النوع من البورسلين استخدام نوعين من مادة الصلصال أو المادة الخام وتسيحها معاً للحصول على البورسلين المزدوج ، حيث يكون مكون من 25 % من المادة الخام ذو جودة عالية و75 % من مواد اخرى بأقل جودة، ويتميز هذا النوع بالتصاميم الرائعة والمميزة .


full body ” بورسلين كامل الجسم”

full body ” بورسلين كامل الجسم”

يتم تصنيع البورسلان الجسم الكامل من خلال إختيار عديدة من خلال المكونات ودمجها معاً من خلال عملية الانتاج ، ويتضمن هذا النوع نقش أو رسم على جسم البورسلان الكامل ، كما يتناسب مع الأرضيات في الاماكن التجارية حيث يخضع لدرجات العالية من خلال الضغط، ويمكن أن يتقدم هذا النوع في شكله اللامع أو ماط أو مصقولة. ويعرف هذا النوع بأن الخدوش لا ترى في حالة حدوثها، ومن أبرز عيوبه هو أنه لايوجد له الوان مثل حجر البورسلين الطبيعي، كما أن مظهره مكرر أي أنه لا يشمل الكثير من النقشات .

ارضيات البورسلين الحجري

ارضيات البورسلين الحجري

يعرف هذا النوع من البورسلين بملمس متميز في شبه للملمس الحجري، ويستخدم بشكل رئيسي في تغطية الجدران الخارجية.

اقرأ أيضا 👍👍: احدث موديلات الستائر لغرف الاستقبال بالصور