موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

خواطر عتاب حزينه

مُحْتَوَيَاتُ المَقَالِ

خواطر عتاب حزينه

لا يمكن أن يعتبر العتاب صفة من صفات الكره ، بل هو من أهم صفات المحبة ، فلن يعاتبك اي شخص إلا بعد أن يكون قد أحبك حبا خالصا ويريد من معاتبتك تقويم سلوكك بالشكل الذي يسمح لعلاقتكما أن تستمر ، وكونه خائف جدا من فقدك لذلك يقوم بعتابك .

الكثير من الأحبة يعاتبون بعضهم بعضاً لأسباب مختلفة كهجرانِه، أو عدم السؤال عنه وقد كتبنا لكم في هذا المقال أجمل الخواطر لعتاب الحبيب .

كما قال المثل العتاب للأحباب وليس العتاب للجميع فالعتاب هو جزء من المحبة والبقاء على الود أما الزعل فهو بدون محبه وهو لهجر المشاعر الجميلة التي جمعت بين أي اثنين أو مجموعة .

فإذا كنت ممن يرغبون في بقاء الود ممدود فعاتب عتاباً جميلاً وإذا كنت ممكن رحل عنهم أي مشاعر للبقاء فالزعل والمواقف الجادة هي الحل لنهي أي مشاعر تحمل الغضب .

خواطر عتاب وفراق

  • في الغياب نرى من نحب بصورةٍ أوضح، ونُحسّ بمدى أثرهم وتأثيرهم بشكل أدق . . ففي الغياب تكبر مَحبتنا لهم وتصغر محبتنا لأنفسنا.
  • أشتاقلك .. ليس هناك تاريخ ولا شهر ولا حتى يوم معين .. أشتاقلك دوماً وكلّما اشتقت إلَيكِ ساءَ حَالي كَثيراً.
  • صارت دُموعي أمطار في غيابك، فأزهرت بساتين أشواقي بِحُبك.
  • أشعل شموع الحب وأرسل لك أشواق، وأكتب على العنوان لعيونك أنا مُشتاق.
  • لا تستحقِر دُمُوعَ أَحَدٍ يَبكِي اشتِياقاً، فالحَنِين يكسِر عِظامَ الصَدرِ وَجَعاً. ربما عجزت روحي أن تلقاك، وعجزت عيني أن تراك، ولكن لم يعجز قلبي أن ينساك.
  • لو زرعت وردة واحدة في كل مرة أفكر فيها بك، لكان لدي حديقة أمشي بها طوال حياتي دون أن تنتهي.
  • بداخلي عقل لا يجيد إلاّ التفكير بِك، وقلب لا يتقن سوى اشتياقك.
  • أذكرك وأشتاق، وأسهر مع الأشواق وأكتب على الأوراق البعد لا يُطاق.
  • في غيبتك تثقل عليّ الدقايق والوقت مع غيرك ما عاد ينطاق، ربطتني ما بين عهد ووثايق وخليتني بس للقصايد والأوراق، واليوم أقولك دون الخلايق ما عيني لغيرك من الناس تشتاق.
  • هَل أخبرتك يوماً أن حَياتِي مِن دُونكِ تنقصها حياة.
  • أخبرني كيف أحيا وقلبك عن قلبي بعيد، كم يطيب لي عذابي ونفسي تطالب بالمزيد، فما الحب إلا مَلَك ونحن له كالعبيد.
  • في داخلي بقايا راحلين وقلب ينادي الغائبين، لطفاً بنا فقد أرهقنا الحنين.
  • لا شيء أتمناه في حياتِي سِوى قُربَك إِلى مَا لا نِهاية، عشت الخيال في بحور العشق، أبحرت في عالمي بلا أسباب، ضاعت مجاديف غرامي وأصابني الحزن، وأقبل من على البعد مركب إحساسك يزفّني لعالم الحُب ويسقي
  • الحنين: هُو اشْتياقُك لِقطعة من روحك في مكان آخر.
  • نَشتاقُ لهم لأنّ جمالَ أيّامهم أقْوى من النّسيان. عِندما أشتَاقُ إليكِ أتَكلم بِكلمَاتكِ، أكرِر أُغنِياتَكِ، وَاتَصرفُ مِثلك، فَقط لأحتَوِي شيئاً مِنكِ.
  • في غيبتك تثقل عليّ الدقايق والوقت مع غيرك ما عاد ينطاق.
  • لا تطِل سُكوتك وأنتَ تَعلَم إنّك أكثرُ شخصٍ أَشتَاقُ لكلامِه.
  • أفتقد نفسي، أبحث عنها فلا أجدها، أمد لنفسي يداي فلا تلمسني، أُنادي عليها فلا تسمعني، أقول لها متى تأتيني وتسعدني.
  • للحنين رائحة لا يعرفها إلا من تبخرت أحلامه. لم أتعلم الرحيل إلّا إليك، يا مَن أغرقتني في بحر عينيك، أسافر في متاهات الحنين وأعود بأشواقي إليك.
  • كل يوم يمضي من عمري هو يوم أحتاجك فيه أكثر من اليوم الذي مضى.
  • أتشوّق لرؤية عينيك يا مَن أنت هناك وراء الغيب، ولا أعلم شيئاً عنك لكن أعرفك يقيناً فصفاتك محفورة في مخيلتي من أيام الطفولة والصّبا.
  • يجذبني الشّوق إليك بقيودٍ من حديد، كلما انتزعت قيداً أعادته الذكرى من جديد.
  • ودّعتها والشوق بيني وبينها بحور، ودّعتها رغم خوفي والوله مجبور، الحزن في يديها بيأسٍ يشدني، كل دربٍ عنها بعيد يصدني، ولا أدري المحبة هي التي ضيعتني أم أنا من ضيعتها؟ لو عرفت أنّ الغدر هو من صفاتك، لو عرفت إنك في لحظاتٍ تخون، لنسيت وانسحبت من حياتك قبل ما قلبي تعذبه الظّنون، أغراني كلامك الحنون، وأشكي من جرح يعاني بالعيون، ما تغير حبي إلّا منكَ وانتهت قصة غرامي والفتون.
  • آخِر اللِيل يهدأ المَكانْ، يعودُ الكُل لمَأواهُم البَعضُ يُغمِضُ عينه فينامْ والآخر يَموتُ شَوقاً لأيام لن تعود .
  • ورود الشّوق في داخلي، وينبت زهور الوَلَه في عالمي.
  • ربي لا تباعد بيني وبين شخص أنت تعلم أن سعادتي لا تكتمل إلا بقربه. أحياناً نعشق مكاناً ما، ليس لِجَماله ولكن لأنّهُ جَمَعنا بِمن نُحِب.
  • الحب هو الشوق لشخصٍ عندما تبتعد عنه، لكن بنفس الوقت تشعر بالدفء لأنه قريب في قلبك.
  • عندما تدمع عيناي عند ذكر اسمك أدرك أن الشّوق غلب العقل، والقلب أتعب الجسد. مؤذي هو الحنين حين يتشبث بزِحام أفكاري ويُمارِس طقوسه المُرهِقه في رأسي.
  • هناك روح تعلم أني أشتاق لها كثيراً فيا رب احفظها.
  • إنّ هواك في قلبي يضيء العمر إشراقاً، سيبقى حُبنا أبداً برغم البعد عملاقاً.
  • تنام ونحن نعاني الفراق .. ونستيقظ على ألحان الاشتياق. افتقاد شخص بعض الأحيان يجعل العالم يبدو خالياً.
  • عندما نشتاق لشخص ما، نتمنى لو كانت كل الوجوه من حولنا تحمل ملامحه. إذا لم تجمعنا الأيام جمعتنا الذكريات، وإذا القلب لم يراك فالعين لن تنساك.
  • سأظل أحبك ولو طال انتظاري، فإن لم تكن قدري فأنت اختياري.
  • يضيقُ قلبي عندما أتلفت حولي ولا أجدك، وأحتاجك ولا أبصٍرُك، وأموت آلاف المرات عندما أرى طيفك ولا أراك.
  • فجأة بدون إحساس، بين صمت واندهاش نطق قلبي وقال: اشتقتُ لكَ يا أعزّ الناس.
  • أي جنون هذا الذي يجعلنا نستيقظ منْ نَومٍ عَميق شوقاً لهم. علمتني الشوق وعرفتني بالحب، وكرهتني ثلاثة: غيابك، وبعدك، وفرقاك.
  • سأظل أطلُب صحبتك، أذكر حلاوةُ أخوّتك وتظل عيني للأبد عينٌ تحن لرؤيتك. أريد أن أخبرك بهذا الوقت إني أفُكر بك، أنتظرك، أشتاقَ لك، والأهم مِن ذلك أني أحبّك جداً.
  • اشتقت للذي عني تناسى، ولم يسأل عني عايشٌ أنا أو توفيت.
  • صحيح رسالة منك تفرحني، لكن صوتك يريحني، وشوفتك تسوى أغلى ما عندي.
  • ذهبتُ أنا ومعِي قلبِي نبحثُ عنك، فعدتُ أنا وبقيَ قلبِي معك، لا أوصيكَ عنِي، ولكنِي أوصيكَ عن قلبِي الذي بين يديك.
  • أسقطت دمعة في محيط .. وعندما تجدها فلن أشتاق لك بعدها.
  • أشتاقٌ لأشياء قديمَة .. ضِحكة أشخاص أبعدتٌهم الأقدار عنيّ .. أوٌقات كُنا فيها سٌعداء جداً .. ۈأشياء كثيره ممكن أن تعوٌد وربما لا تعود.
  • شوقي لك قد يتحول من ألم إلى فرح .. لو عَلمت أنك تشتاق لي في ذلك الوقت.
  • سأنتظرك مهما طال الغياب، سأنتظرك بحجم الشوق إلى الاقتراب. شوقي لك ليس مشكلة، لكن تفكيري إن كنت ستعود أم لا يقتلني.
  • قد تكون بعيداً عن نظري لكنّك لستُ بعيداً عن فكري.
  • كم هي صعبة تلك الليالي التي أحاول أن أصل فيها إليك، أصل إلى شرايينك إلى قلبك، كم هي شاقة تلك اللّيالي، كم هي صعبة تلك اللحظات التي أبحث فيها عن صدرك ليضمّ رأسي.
  • حينما نشتاق نشعر أن الكون على ملأه ما هو إلاّ فراغ قاتل، وروحك حينها تكون في جمع آخر.
  • دمعةٌ تسيل، وشمعة تنطفي، والعمر دونك يختفي، ومن دونك قلبي ينتهي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد