موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

فيينا عاصمة النمسا مدينة النسيم العليل

فيينا

عاصمة النمسا ومن أكبر مدنها من حيث عدد السكان، مأخوذ اسمها من الاسم اللاتيني القديم (فيندبونا)، والذي يعني النسيم العليل.

يتردد عليها ويعشقها الكثيرون، حيث يصحبها بريق يسطع في العيون، إنها مدينةمن أكثر مدن وبلدان أسطورية الجمال سواء في ماضيها أو في حاضرها.

عندما تزور مدينة فيينا تجدها تجمع بين تراث عمره قرون، وحاضر يتلهف للمستقبل، تشعر كأنك ترتحل عبر الزمن، تعيش في نعيم دنيوي خالص.

فيينا عاصمة النمسا

مدينة فيينا الساحرة عاصمة النمسا، والتي تقع بأوروبا الوسطى، يحدها من الشمال جمهوريك التشيك وألمانيا، ومن الشرق المجر وسلوفاكيا، ومن الجنوب إيطاليا وسلوفينيا، ومن الغرب سويسرا وليختنشتاين.

يطلق على مدينة فيينا المدينة الخضراء، حيث أن المساحات الخضراء تحتل أكثر من نصف المدينة، وقد تصدرت المدينة قائمة أفضل مدن العالم من حيث مستوى جودة المعيشة.

وأدرجتها اليونسكو ضمن قائمة المحميات التاريخية العالمية وبالتحديد وسط مدينة فيينا، حيث أنه غني بالثقافة المتعددة والفن الرائع.

لقد اشتهرت فيينا كمركز عالمي للتعليم والأدب والعلوم والموسيقى، يتمتع أهلها بالمرح والظرافة.

كما تقام فيها العديد من الفعاليات، وأصبحت مركز عالمي للمؤتمرات وللوكالات العالمية المتعددة.

تقدر مساحة المدينة بنحو 415 كم مربع بالطرف الشرقي لسهل ضيق بين جبال كارباثيان وجبال الألب، وقد كان موقع المدينة عاملًا مهمًا في نموها وتطورها الاقتصادي.

حيث تخترقها طرق التجارة والمواصلات إلى جميع الاتجاهات، وتقسّم إلى 23 منطقة.

سكان المدينة:

يتحدث معظم السكان بفيينا اللغة الألمانية، وبقية السكان من التشيكيين والمجريين، لكن أغلبهم يتكلم اللغة الألمانية بالإضافة إلى لغتهم الأصلية.

يرتدي السكان الأزياء الشعبية في المناسبات الخاصة، ويوجد العديد من القوميات.

كثير من السكان يستأجرون شققًا وبعضهم يسكن الضواحي وتمتلك بيوت خاصة بهم.

وقد تم بناء مساكن لهم بالمدينة بدلًا من التي دُمرت في الحرب العالمية الثانية، لكن ما زالت هناك نقص بالمساكن.

فيينا المدينة الصناعية الرئيسية بالنمسا

تنتج المصانع التي بالمدينة المواد الكيميائية والملابس وكذلك المنتجات الجلدية والأجهزة الكهربائية والأدوية، كما تمتلك المدينة نظام متميزًا من المواصلات العامة.

لديها حافلات ترام وقطارات معلقة، ومترو أنفاق، والعديد من الحافلات، ومعظم الناس يفضلون استخدام المواصلات العامة عن سياراتهم الخاصة داخل هذه المدينة.

أشهر المعالم السياحية بالمدينة

في المدينة يوجد أكثر من ثماني وعشرين قلعة وأكثر من مائة وخمسين قصرًا، ومن أهم المعالم السياحية بالمدينة:

  • المكتبة الإمبراطورية

التي تعد تحفة فنية معمارية تتبع الطراز الباروكي وتعتبر من أجمل مكتبات العالم، تم تأسيسها في القرن الثامن عشر، وتقع في قصر هوفبورغ، وتشتمل على 7.5 مليون كتاب ووثيقة.

  • قصر الشونبرون

أي قصر النافورة الجميلة، وقد تم بناؤه عام 1683م، وهو واحد من أجمل القصور بأوروبا وقد صمم على الطراز الفرنسي

  • دار الأوبرا 

وهي واحدة من أفخم دور الأوبرا بأوروبا تم باؤها عام 1861 على طراز عصر النهضة الجديدة، وتعد مسرح لأفضل العروض الموسيقية ولأمهر قادة الاوركسترا بجميع أنحاء العالم.

  • قصر هوفبورغ

وهو القصر الإمبراطوري: من أجمل وأعظم التجمعات العمرانية بفيينا وقد استقرت بع عائلة هاببورغ الحاكمة من اكثر من عشر قرون.

  • مدينة براتر الترفيهية

تشتمل على أكثر من 250 وسيلة ترفيهية للاستمتاع، وتضم دولاب الملاهي العملاق الذي يوفر إطلالة على المدينة من ارتفاع 200 قدم، وهو من أكثر الأماكن التي تجذب السياح للتردد عليه باستمرار.

  • حديقة الحيوانات شونبرون

تعد من أقدم حديقة حيوانات بالعالم، وقد تطورت خلال السنوات الماضية لتصبح من أحدث الحدائق، وهي تضم أكثر من ستمائة حيوان مهدد بالانقراض، والذي وجد مكانًا مناسب للمعيشة.

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد