مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

ما هي فوائد الكيوي

ما هي فوائد الكيوي هو أحد أنواع الفاكهة الموجودة في جميع أنحاء العالم، ولها اسم آخر وهو عنب الثعلب الصيني، كما أن لها مذاق مميز عن غيرها من الفاكهة، حجمها صغير بعض الشئ، شكلها العام في بعض الأحيان يكون دائري وفي بعض الأحيان الأخرى يكون بيضاوي، فهى من الخارج تغطيها طبقة أقرب إلى اللون البني.

أما عن شكلها الداخلي فيكون أخضر اللون بمختلف درجاته وتحتوي على مجموعة كبيرة من البذور الصغيرة الحجم سوداء اللون.

ما هي فوائد الكيوي

علاج مشكلة الجهاز التنفسي

بعد عمل مجموعة من الأبحاث والدراسات على هذا النوع من الفاكهة فقد اتضح قدرته الهائلة على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في الجهاز التنفسي وهى مشكلة الربو من التفاقم وذلك يرجع إلى احتوائه على كمية لا بأس بها من مجموعة من مضادات الأكسدة ونسبة أخرى من فيتامين ج.

دعم الجهاز الهضمي

يحتوي هذا النوع من الفاكهة على مجموعة كبيرة من الألياف التي أثبتت دورها الفعال في مساعدة الجهاز الهضمي في استمرار عملية الهضم على نفس النشاط والصحة، كما أن الكيوي يحتوي أيضا على نوع آخر من الإنزيمات والذي يطلق عليه اسم الأكتينيدات فهو من أكثر أنواع الأنزيمات التي لها دور فعال في مساعدة الجسم على هضم البروتينات.

المناعة

يعتبر الكيوي من أفضل وأهم أنواع الفاكهة التي لا بد من تناولها لكل من الأطفال الصغار والأشخاص الكبار في السن ويرجع ذلك إلى قدرته الفعالة على تقوية جهاز المناعة الموجود لديهم ودعمه، وذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة لا بأس بها من فيتامين ج الذي ينصح به الكثير من الأطباء والعلماء بتناول ما لا يقل عن كوب من عصير هذا النوع من الفاكهة وذلك لأنه قادر على إمداد الجسم بكمية كبيرة من فيتامين ج التي يكون الجسم بحاجة إليها بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: ما فوائد الدوم

ضغط الدم

يحتوي هذا النوع من الفاكهة على نسبة أخرى من مادة البوتاسيوم التي قد أثبتت فاعليتها وقدرتها على تعديل نسبة ضغط الدم الموجود لدى الإنسان وخفضه إلى النسبة المثالية، الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة في الدماغ مثل السكتات المفاجئة وبعض النوبات التي تصيب القلب.

فبعد أن تم عمل مجموعة من الدراسات من هذا المنطلق تم اكتشاف أنه إذا تناول هذا الشخص الذي هو معرض للإصابة بتلك المشكلات ثلاث حبات فقط من هذا النوع من الفاكهة فإنه يكون بمأمن من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أكبر من قدرة عمل تفاحة واحدة على الوقاية من هذا الخطر.

تعرف على: الخيار وفوائده في علاج الأمراض

تخثر الدم

فعن بعض الأبحاث الطبية المختلفة قد أثبت فاعلية تناول المرضى المعتادين على تناول حبات الأسبرين من أجل تحسين صحة القلب أنه يمكنهم التخلي نهائيا عن تناول هذا القرص في مقابل تناول حبتان إلى ثلاثة من هذه الفاكهة، كما أنها لها فاعلية كبيرة في التخلص من نسبة كبيرة من الدهون التي يمكن أن تكون موجودة في الدم.

تقوية البصر

من أكثر الأسباب التي تؤدي بالإنسان إلى فقدان نظره هو أن يصاب بمشكلة في العينين ويطلق عليها اسم التنكس البقعي، فإذا كنت ترغب في بقاء نظرك سليم وخالي من أي مشكلة فقط عليك المحافظة عليه من خلال تناولك ثلاث حبات فقط من الكيوي بشكل يومي.

الإمساك

إذا كنت من ضمن الأشخاص الذين يعانون من الإمساك فيمكنك الإستعانة بالكيوي فهو من أبرز أنواع الفاكهة من حيث قدرته على تليين المعدة والتخلص من الإمساك.

مفيد للبشرة

يوجد في هذا النوع من الفاكهة مادة الكولاجين الذي يعتمد الأساس على دعم جلد البشرة، بالإضافة إلى فيتامين ج وقدرته على إبقاء البشرة نضرة وحيوية.