Take a fresh look at your lifestyle.

ما الذي يكرهه الفئران؟ وكيف تقضي عليهم؟

من الصعب جداً وصف شعور الناس بالصدمة عندما يرون الفئران في منزلهم، الفئران قذرة، ومدمرة، ويمكن أن تحمل المرض.

يتلقى 50 ألف شخص كل عام لدغات الفئران، انهم يدمرون المحاصيل والممتلكات، لذلك عندما يظهرون في منزلك، من الصعب أن تبقى هادئًا. لحسن الحظ، يمكنك اتخاذ العديد من الخطوات للسيطرة عليها.

  • ابحث عن علامات نشاط الفئران

على الرغم من أن الفئران يمكن أن يصل وزنها إلى 18 كجم إلا أنك لا تراها دائمًا، يكتشف معظم الناس الفئران عن طريق رؤية علامات على وجودهم، ابحث عن فضلات بالقرب من مصادر الغذاء، تتبع الفئران أيضًا نفس المسارات أثناء بحثهم عن الطعام، لذلك يتركون علامات دهنية على طول الخزانات الجانبية والجدران.

تحتاج الفئران إلى النخر للحفاظ على أسنانها حادة، لذلك ابحث عن علامات مضغ على الخشب في جميع أنحاء المنزل، اذهب إلى الخارج وشاهد ما إذا كان يمكنك العثور على أي ثقوب في الأرض لم تكن موجودة من قبل، تبقى الفئران دائمًا بالقرب من أعشاشها، والتي قد تكون في الفناء أو المنزل من الداخل.

  • الفئران منفصلة عن مصادر الغذاء

يمكن أن تأكل الفئران أي شيء تقريبًا، وهي لا تحتاج إلى قدر كبير من الطعام، لمنع مشاكل الفئران في المستقبل، كن حذرا في كيفية تخزين طعامك وفضلاتك.

احفظ الطعام في حاويات مغلقة جيداً وقم بتنظيف أي انسكابات أو فتات، وبما أن الفئران تحتاج إلى مصدر موثوق للمياه، فتأكد من عدم وجود تسربات في الأنابيب أو الصنابير، الحفاظ على أغطية القمامة الخاص بك، و تخزين بذور العشب وبذور الطيور في حاويات مغلقة جيداً، إذا كان لديك كلب فلا تترك الطعام في الوعاء كثيراً لأن الفئران سوف تأكل كل ما هو موجود في الوعاء.

  • قم بسد أي فتحات

تحتاج الفئران إلى الكثير من الماء، لذلك قد تتحرك بسهوله داخل وخارج المنزل، لهذا السبب من المهم سد أي شقوق أو ثقوب أو نقاط دخول. تذكر، إذا كان حجم الثقب صغيراً جداً بالنسبة لك، فهو كبير بدرجة كافية بالنسبة للفئران.

  • استخدام عادات تغذية الفئران ضدهم

الفئران قلقة بشأن الأطعمة الجديدة، قد يقضمون شيئًا صغيرًا من شيء جديد، ثم ينتظرون لمعرفة ما إذا كان يضر بهم، إذا قبلوا طعامًا جديدًا، فسيأكلونه كله، سوف تأتي الفئران الأخرى لتحذو حذوها، لهذا السبب غالباً ما تستغرق الطعوم الفعالة عدة أيام للعمل – إذا قتلوا على الفور – فإن معظم الفئران تتجنبها.

  • الفخاخ مقابل الطعوم: ما هو الأفضل بالنسبة لك؟

يمكن استخدام المصائد أو الطعوم بذاتها أو معًا كجزء من نظام التحكم في الفئران للتأكد من تغطية جميع القواعد، تعتمد الطريقة التي تختارها للتحكم في مشكلة الفئران على تفضيلاتك.

الفرق الرئيسي هو أن المصيدة تحمل جسديًا الفئران في مكانها، هذا مثالي إذا كنت تريد إثبات أن الفئران قد تم ضبطها أو لأغراض التتبع.

  • الحفاظ على منزل خالي من الفئران

تأتي الفئران إلى منزلك بحثًا عن الطعام والماء والمأوى، طالما أنك تحرمهم من الطعام والماء وتجعل من الصعب عليهم الدخول، فإن منزلك سيكون أقل جاذبية لهم.

كانت الفئران مشكلة للناس عبر التاريخ، يأكلون أو يفسدون المحاصيل، ويمكن أن تنشر الأمراض وتتلف الممتلكات، هناك قصص عن غرق سفن خشبية قديمة لأن الفئران كانت تنخر في هيكلها، كل عام الآلاف من الناس في العالم يعانون من لدغات الفئران فكن حذرا قد الإمكان.