صحة

ماذا يفعل البيبسي المغلي وما الاضرار التي يسببها ؟

البيبسي المغلي

ماذا يفعل البيبسي المغلي ؟ لا نستطيع ان ننكر مدى الضرر الذي يقع على عاتق أي فرد يقوم بتناول المواد الغازية مثل البيبسي لما له من أضرار كبيرة جدا على الشخص وخاصة الاطفال فهو قد يؤثر سلبيا على صحة الاطفال والكبار فقد يؤدي في أغلب الاوقات إصابة الشخص الذي يتناوله بهشاشة العظام كما أنه قد يضر بصحة الأم الحامل ويؤثر على صحة الجنين وتكاد تصل الى حدوث إجهاض ولذلك فقد ينصح الكثير من الاطباء بعدم شرب اي مشروبات غازية خلال فترة الحمل وذلك حتي لا يتسبب في حدوث اي اذى وذلك لاحتواء البيبسي  على كميات كبيرة من الصودا التي تؤذي الأم والجنين

ماذا يفعل البيبسي المغلي

ماذا يفعل البيبسي المغلي
ماذا يفعل البيبسي المغلي

ماذا يفعل البيبسي المغلي ؟ البيبسي قد يحتوي على عناصر كيميائية خطيرة ومضرة للغاية وهذه المواد هي التي تقوم بتكوين مادة الصودا متناهية الخطورة على العظام والى جانب ذلك فإن المزاد الغازية عموما و البيبسي خصوصا قد يحتوي على مواد صناعية والوان صناعية مضرة جدا وهي التي قد تجعل من البيبسي لون اسود إضافة الى ذلك وجود رغاوي الصودا الضارة .

  1. وقد أثبتت الابحاث والدراسات العلمية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية أن البيبسي من أخطر المشروبات الغازية مقارنتا بغيره من باقي المشروبات الغازية الاخرى وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الالوان الصناعية والمدعمة بالصودا العالية التي قد تضر بصحة الانسان ولا ينكر ذلك ان المشروبات الغازية الاخرى مضرة جدا على صحة الانسان ولكنها تقل خطرا عن البيبسي.
  • البيبسي المغلي قد يساعد على نزول الدورة في غير ميعادها ولكن في حالة ما اذا كانت السيدة حامل فلا يفضل شرب البيبسي في هذه الحالة لأنه قد يؤدي الى حدوث اجهاض وذلك يكون خطر على حياة الام والجنين .

ماذا يفعل البيبسي المغلي وصفات خطيرة من أجل الإجهاض

تلجأ بعض السيدات إلى بعض الوصفات الشعبية التي تساعد على الإجهاض من أجل التخلص من جنينها ومن ضمن هذه الوصفات استخدام البيبسي المغلي ولقد حرمت الشريعة الإسلامية الإجهاض الذي يعتبر قتل للنفس سواء من خلال الوصفات الشعبية أو من خلال الأدوية، إلا في بعض الحالات الاستثنائية، والتي تكون فيها حياة الأم في خطر وتكون المفاضلة واضحة حينما تكون حياة الأم متحققة بإذن الله وحياة جنينها مهددة.

وقد ذكر الأطباء والعلماء أن الروح تنفخ في الجنين في اليوم 42 للحمل وليس خلال 120 يوم الأولى منه كما يشاع.

إن البيبسي به مواد كيميائية خطيرة والتي يتكون منها الصودا والتي تؤثر على عظام الطفل والأم كذلك، بالإضافة إلى الألوان الصناعية الضارة، كما أن البيبسي المغلي يقوم بإنزال الدورة الشهرية في غير ميعادها؛ لذا إن كنتي حاملًا فإياك فعل ذلك لأنه سوف يكون هناك خطر على الجنين.

إن استخدام البيبسي بعد غليه يمكن أن يتسبب في الإجهاض حيث أن نصف الحالات التي اعتمدت على هذه الطريقة قد أجهضت بالفعل، لكن السبب العلمي الذي يجعل المادة الناتجة عن غلي البيبسي أو الكولا يسبب إجهاضًا ليس معروفًا حتى الآن ولا يوجد دراسات كافية في هذا الموضوع.

أضرار تناول البيبسي والمشروبات الغازية الاخرى

ماذا يفعل البيبسي المغلي
ماذا يفعل البيبسي المغلي
  • تحتوي المشروبات الغازية على مادة الكافيين التي تعمل على زيادة ضربات القلب وزيادة الحموضة في المعدة وحدوث ارتفاع في ضغط الدم والسكر وتعمل ايضا على زيادة الهرمونات في الدم .
  • تحتوي المشروبات الغازية على غاز يسمى غاز ثاني اكسيد الكربون والذي يعمل على نقص الخمائر اللعابية المهمة في المعدة والتي لها دور هام وأساسي في عملية الهضم وخاصة إذا تم تناولها أثناء تناول الطعام او بعده.
  • تحتوي المشروبات الغازية ايضا على أحماض فسفورية مضرة جدا وقد تؤدي بدورها الى حدوث الاصابة بمرض هشاشة العظام وضعف العظام وخاصة للأطفال الذين يفرطون في تناولها .
  • تحتوي المشروبات الغازية التي خصصت للأشخاص الذين يقومون بعمل ريجيم على محليات صناعية مضرة جدا وقد تهدد المخ وتؤدي الى الاصابة بفقدان ذاكرة بصورة تدريجية وتؤدي الى حدوث تليف في الكبد .
  • المشروبات الغازية لها دور سيئ وسلبي على امتصاص الكالسيوم من الامعاء وقد يرجع ذلك الى احتواءها على حمض الفوسفوريك وحمض الستيريك الذي لهما أثر سيئ على الصحة والعظام .
  • لا تحتوي المشروبات الغازية وخاصة البيبسي على اي مواد غذائية نافعة ومفيدة للجسم بل على العكس من ذلك فإنها قد تحتوي على كميات من السكر ومواد حافظة ملونة مضرة للغاية بالإضافة الى توافر الاحماض المضرة بجسم الانسان .
  • تساعد المشروبات الغازية عموما البيبسي خصوصا الى زيادة وزن جسم الانسان والاصابة بالسمنة المفرطة والشعور بألم شديد في القدمين.
  • يؤدي تناول البيبسي المشروبات الغازية الاخرى الى الاصابة بفقر الدم ويرجع ذلك لما لها من تأثير سلبي على امتصاص عنصر الحديد لوجود مادة الكافيين بها .
  • ماذا يفعل البيبسي المغلي أو البارد وغيره من المشروبات الغازية الأخرى: قد يسبب تناول البيبسي و المشروبات الغازية الى الاصابة بضعف عام في صحة الاطفال وقلة النشاط وضعف الشهية وقلة تناول الطعام والاصابة بالكثير من المشكلات الصحية التي تنتشر بين الاطفال وصغار السن .
  • قد تؤثر المشروبات الغازية على وظائف الكلى ويرجع ذلك الى تراكم كمية الكالسيوم المذابة في العروق وخلايا الجلد وكذلك الاعضاء الحيوية.
  • المشروبات الغازية البيبسي خاصة قد يؤدي الى إذابة العظام والاسنان حيث ان معدل الاس الهيدروجيني لها ٣.٤ وذلك يعني انها مادة حمضية جدا و خصوصا البيبسي عن غيره .
  • الكوب الواحد من المشروبات الغازية قد تعادل حوالي ١٠ملاعق من السكر تقريبا وهذا كفيل بتدمير عنصر فيتامين ب الذي يؤدي قلته. الى الاصابة بسوء الهضم وحدوث اضطرابات عصبية والشعور بالأرق والكآبة .
السابق
كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة
التالي
تفسير رؤية كتابة رسالة في المنام لابن شاهين