صحة

ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة

تلقيح البويضة

ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة ، يحدث الحمل عندما يتم تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية في قناة فالوب، بمجرد إخصابها ، تبدأ الخلايا في التكاثر والنمو، تنتقل البيضة الملقحة أو المخصبة  إلى داخل الرحم مكونة الجنين.

ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة

على الرغم من أن بعض النساء يبلغن عن شعورهن بتشنّج خفيف في البطن السفلي أو الأجناب و ألم أثناء عملية الزرع ، إلا أن الجميع لن يختبر هذا العرض. إليك المزيد عن التشنج المزروع ، وكذلك علامات الحمل المبكرة الأخرى ومتى قد ترغب في إجراء اختبار الحمل.

يمكن أن تختلف أعراض الحمل المبكر اختلافًا كبيرًا من امرأة إلى أخرى. تواجه بعض النساء غرسًا خفيفًا بعد عدة أيام من الإباضة ، بينما لا تعاني الأخرى من ذلك، وقد تشعر المرأة بالتشنج بسبب حدوث الحمل ، يجب أن تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، بمجرد أن تنتقل البويضة إلى أسفل قناة فالوب وتصبح ملقحة تبدأ عملية الزرع في الرحم، الزرع يعطيها مصدر دم حتى تتمكن من البدء في النمو إلى الجنين.

هذا إلى جانب التشنج قد تواجه ما يسمى نزيف الزرع والذي يكون خفيفا، يحدث هذا عادة بعد 10 إلى 14 يومًا من الحمل ، في وقت قريب من الفترة المعتادة، عادة ما يكون نزف الزرع أخف بكثير من نزيف الحيض المنتظم.

اعراض تلقيح البويضة

ما هي الأعراض الأخرى الممكنة ؟

هناك العديد من أعراض الحمل المبكر الأخرى التي يمكنك مراقبتها، من المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن بعض النساء قد يصبن بهن جميعًا وأن يحملن ، فإن العكس ممكن أيضًا، يمكن أن يكون سبب هذه الأعراض أيضًا التغيرات الهرمونية أو الحالات الأخرى.

أعراض الحمل المبكر

تأخر موعد الدورة الشهرية

مع تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المنتظر تعتبر واحدة من أكثر علامات الحمل المبكر. إذا كان معدل انتظام الدورة الشهرية لديك نسبيًا ولاحظت تأخره ، فقد تكونين حامل.

انتفاخ الثدي

 قد تلاحظ  المرأة الحامل أن انتفاخ الثدي عندما تتغير الهرمونات لديها.

الحالة المزاجية

اذا وجدت نفسك أكثر عاطفية من المعتاد ، فقد تكون التغييرات الهرمونية هي السبب.

نفور الطعام

 قد تصبحين حساسة للأذواق أو الروائح المختلفة ، وخاصة مع الطعام.

انتفاخ البطن

في حين أن الانتفاخ شائع قبل بدء الدورة الشهرية ، إلا أنه من علامات الحمل المحتملة. أي تغيير هرموني يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ.

احتقان الأنف

 قد تؤثر الهرمونات على  الأغشية المخاطية في أنفك وتتضخم وتشعرك بضيق التنفس وقد تواجه أيضًا نزيفًا في الأنف.

الإمساك

قد تؤدي التغيرات الهرمونية إلى إبطاء الجهاز الهضمي في الجسم.

متى نتوقع أعراض الزرع ؟

لا يوجد سوى وقت قصير يمكن فيها زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم. عادة ما تتضمن هذه النافذة الأيام من 6 إلى 10 بعد الحمل، وبحلول هذا الوقت ، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين ، وجدار الرحم على استعداد لقبول الزرع من هرمون البروجسترون.

إذا تم زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم ، سيبدأ الجسم في تكوين أجزاء من المشيمة، في غضون أسبوعين ، سيكون هناك ما يكفي من هرمون الحمل الموجود لإحداث نتيجة إيجابية لاختبار الحمل، قد تبدأ أعراض الحمل المبكرة الأخرى بالتطور بعد فترة قصيرة من نجاح عملية الزرع.

متى يجب إجراء اختبار الحمل؟

على الرغم من أنك قد تميل إلى إجراء اختبار الحمل عند أول علامة على الحمل ، إلا أنك ستحتاج إلى الانتظار من أسبوع إلى أسبوعين، حتى يتكون هرمون الحمل في الجسم قبل أن يتمكن من الظهور إما على البول أو فحص الدم، فإذا قمتي بإجراء اختبار الحمل قبل أن يتاح لهرمون الحمل الوقت الكافي ليتكون، فقد تحصل على نتيجة سلبية خاطئة.

اختبارات البول قد تتحول إيجابية لمدة 12 و 15 يومًا بعد التبويض، إذا كنت ترغبين في تأكيد نتائج اختبار البول  أو إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة أسرع  قومي بفحص الدم ، حيث يمكن الكشف عن هرمون الحمل في الدم بمجرد أسبوع من الحمل.

السابق
تطبيق بنك البلاد اندرويد لخدمة المواطن السعودي
التالي
نموذج عقد تأجير عمالة بين مؤسستين