ما هي لعبة ببجي PUBG؟ أهم الحقائق عنها

في الآونة الأخيرة تمكنت لعبة ببجي PUBG من إمتلاك ساحة ألعاب الفيديو الجماعية على شبكة الإنترنت، وليس فقط النسخ المدفوعة لأجهزة الحاسوب الشخصي بل وإصدارات لعبة ببجي موبايل بجميع إصداراتها ايضاً، فالأرقام والإحصائيات كثيرة حول عدد اللاعبين من جميع أنحاء العالم الذين يجتمعون داخل لعبة ببجي PUBG كل يوم.

ولكن على الرغم من إنطلاق اللعبة من العام الماضي إلا أن هناك الكثير من اللاعبين الجدد أو اللاعبين الذين لم يصلوا بعد إلى مستوى الاحتراف داخل اللعبة، ولذلك فإن هذا المقال سيضم بعض النقاط الهامة في اللعبة لتجعلك تتقدم أكثر بمستواك داخل لعبة ببجي PUBG.

يوصى بقراءته 💯 احصائيات وأرقام حول لعبة ببجي PUBG

  • ما هي لعبة ببجي PUBG

لعبة ببجي PUBG هي اختصار لأسم PlayerUnknown’s Battlegrounds، في باختصار شديد اللعبة عبارة عن أرض معارك مقتبسة من نمط Battle Royale يشارك فيها جميع اللاعبين عبر شبكة الانترنت، بحيث تضم كل معركة 100 لاعب يحصل كل منهم على حدى أو ضمن فريق على الإمدادات والاسلحة والأدوات المختلفة التي تساعده على القتال والحفاظ على حياته حتى النهاية بحيث يصبح هو الفائز.

ربما تقول أن لعبة ببجي PUBG هي مشابهة لكثير من ألعاب الفيديو التي تعتمد على إطلاق النار الاستراتيجي، ولكن الإختلاف الذي يميز لعبة ببجي PUBG عن جميع ألعاب الفيديو من هذا النوع هو أنك عندما تموت ينتهي دورك في اللعبة ولن تعود مجددا للعب في هذه المعركة، وأن كل من حولك هو عدو لك داخل اللعبة.

  • كيف تجري المعارك في لعبة ببجي PUBG

في البداية يتم إنزال اللاعبين من الطائرة نحو خريطة من ثلاث خرائط داخل اللعبة، حيث يبدأ الجميع بجمع الأسلحة والمعدات التي تساعدهم في اللعب وقتل الآخرين والحفاظ على حياتهم حتى النهاية، ولضمان استمرار القتال يتم تقليص منطقة المعركة كلما زاد عدد القتلى على أرض المعركة، وإذا كان اللعب فردياً يجب أو جماعياً كفريق يحصل الفائز في النهاية على مكافأة اللعبة عندما يكون هو الشخص الوحيد المتبقي على قيد الحياة في هذه المعركة.

  • الإختلافات في خرائط لعبة ببجي PUBG

كما ذكرنا في البداية أن لعبة ببجي PUBG تحتوي على ثلاث خرائط داخل اللعبة، وعلى كل لاعب أو فريق أن يختار الخريطة التي يريد الهبوط عليها، وجميع الخرائط تتفق في وجود الابنية والتضاريس ولكنها تختلف في المعدات والأسلحة، فهذا السلاح يوجد هنا ولا يوجد في الخريطة الآخرين ..وهكذا.

  1. خريطة ايرلنجيل Erangel.

تتكون هذه الخريطة من جزيرتين يربط بينهما جسر فتعتبر أكبر خريطة داخل لعبة ببجيPUBG، وتعد هذه الخريطة من الخرائط المفضلة عند الكثير من اللاعبين وذلك لأنها الخريطة الأساسية للعبة، وتعتبر هذه الخريطة الأكثر شعبية حول العالم لان بها تضاريس مناسبة لعمل الكمائن واستبدال الهجوم بالرشاشات والقناصات والكثير من الأسلحة.

  1. خريطة ميرامار Miramar.

تشبة هذه الخريطة العالم البدائي في صحراء المكسيك القاحلة، فمع حجمها الكبير تجد المساحات وساعة على عكس خريطة ايرانجيل، فهي تحتوي على تضاريس جبلية ورمال صحراوية وأشجار نادرة الوجود، مما يجعل الحصول على مكان للإختباء صعب المنال، ويعتبر استخدام القناصة سلاح أساسي في هذه البيئة للحفاظ على حياتك لأخر المعركة.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي
  1. خريطة سانوك Sanhok.

تتميز هذه الخريطة بصغر حجمها بحوالي أربع مرات عن الخريطتين السابقتين، وذلك يجعل الكثير من اللاعبين تفضيل اللعب عليها وذلك لأن كل شئ يبدو قريباً من بعضه فيقطع المسافات وتحصيل القتلى يكون أسرع بكثير من اللعب على أي خريطة أخرى.

تحتوي هذه الخريطة على الكثير من الغابات والصخور والتضاريس والأشجار مشكلة غابات استوائية تشبة الجزر السياحية الموجودة في جنوب شرق أسيا، فإن هذه الخريطة مميزة لأن المعارك تنتهي على أرضها أسرع وذلك لانحصار عدد اللاعبين وتقلص عددهم في وقت قليل مقارنة بالمعارك على الخرائط الأخري.

  1. الخريطة الرابعة.

يطور صانعي لعبة ببجي PUBG الآن خريطة رابعة ستضاف قريباً لنسخة ببجي الخاصة بالحواسيب الشخصية، ستكون عبارة عن خريطة بمناخ شتوي ينزل عليها الكثير من الثلج والمطر.

 

إقرأ أيضا:

تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر مجانا pubg 2019

تنزيل لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile

تنزيل ببجي لايت لهواتف أندرويد

تنزيل لعبة ببجي apk لأجهزة أندرويد

احصائيات وأرقام حول لعبة ببجي PUBG

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد