ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط

ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط ، ففي نهاية كل يوم من العمل المجهد والشاق يحلم كل واحد منا بلحظة الخلود إلى النوم، والذي يتطلب مرتبة تريح الجسم من شقاء طوال النهار، فعندما تكون مرتبة السرير مريحة يمكن الاستغراق في النوم والاستيقاظ في الصباح بجسم خالي من أي تعب.

يوجد أنواع كثيرة من المراتب والمتوفرة في الأسواق، مع اختلاف العلامات التجارية لها إلا أن معظم المراتب تشترك في الخامة المصنعة، فهناك المراتب السوست وهناك الاسفنج المضغوط، وكل منهما يحمل مميزات وعيوب والاختيار بينهما محير، ولذلك فنحن نجيب عن السؤال الأهم وهو ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط .

قواعد اختيار المرتبة المناسبة للنوم الصحي

يحتاج الظهر أو العمود الفقري إلى مرتبة جيدة حتى لا تسبب له أي ألم، لأن النوم على المراتب الخشنة وغير المريحة  يسبب آلاما كثيرة في الظهر عند الاستيقاظ من النوم، ولأن أنواع المراتب تختلف منها الرخيص ومنها الغالي، فلابد من أخذ عدة عوامل في الاعتبار عند اختيار نوع المرتبة وهي كالتالي :

1- وزن الشخص هو من العوامل المهمة لاختيار نوع المرتبة، فيجب أن يعرف البائع وزن الشخص حتى يتمكن من اختيار نوع المرتبة المناسبة.

2- اختيار المرتبة الداعمة للعمود الفقري.

3- تجنب شراء المراتب القاسية لأنها لا تأخذ وضع الجسم وبالتالي تصبح غير مريحة بالمرة عند النوم عليها، وبالتالي تسبب آلاما بالظهر والرقبة والعمود الفقري.

4- وعلى العكس تماما فهناك مراتب شديدة الليونة وهي أيضا اختيار خاطيء لأنها تسبب تراخي في فقرات العمود الفقري، كما أنها لا تعطي الوضع المطلوب للكتفين أثناء النوم مما يؤدي إلى نوم غير مريح أيضا.

5- عند تجربة المرتبة في المحل يجب أن تكون ملامسة لكل أجزاء الجسم، وأثناء النوم على أي من الجانبين يكون وضع العمود الفقري مستقيما ومفرودا وبعيد تماما عن المنحنيات.

6- عند اختيار المراتب السوست لابد وأن تكون المرتبة ناعمة من ناحية الظهر، وصلبة من ناحية الرقبة والأكتاف,

7- يجب اختيار الحجم المناسب من المرتبة سواء لفرد أو لفردين يشتركان على نفس السرير، فان كانت أوزانهما مختلفة فيمكن شراء مرتبتين صغيرتين ووضعهما جنبا إلى جنب.

ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط

عند الاختيار بين المراتب السوست أو الاسفنج المضغوط يجب أن يتم التفريق بين النوعين لمعرفة المميزات والعيوب ومن ثم اختيار الأفضل لكل عميل :

 المراتب السوست

هناك نوعين من السوست في المراتب هي  السوست المتصلة والسوست المنفصلة :

السوست المتصلة : وهي عبارة عن مجموعة من السوست المتصلة مع بعضها البعض بشكل متشابك عن طريق وير حلزوني يقوم بربط السوست، ولكن يراعي عند اختيار هذا النوع عدم اختيار المرتبة اللينة لأنها من الممكن أن تؤثر تأثيرا سلبيا على العمود الفقري.

السوست المنفصلة : وهي من أحدث الابتكارات من هذا النوع، وهي عبارة عن سوست مغلفة لا ترتبط ببعضها البعض، لذلك فهي تعمل بشكل منفصل.

ومن مميزاتها تحمل الوزن الثقيل، ويكون مريح للعمود الفقري لأن كل سوستة تتحمل فقرة من فقرات العمود الفقري، لذلك ينصح الأطباء بهذا النوع من المراتب، وعند وجود أكثر من شخص لا تشعر بالاهتزاز.

اختيار المرتبة الاسفنج ام السوست
اختيار المرتبة الاسفنج ام السوست

اقرأ ايضا

احدث موديلات الستائر لغرف الاستقبال بالصور

الاسفنج المضغوط

مرتبة الاسفنج المضغوط هي من المراتب الصلبة المستخدمة في علاج أمراض العمود الفقري، لأنها تبقي الظهر في وضع مستقيم، وتعالج الانحناءات الموجودة في العمود الفقري.

والمراتب الاسفنج المضغوط مناسبة جدا للرياضيين وأصحاب الأوزان العالية، ومناسبة أيضا للأطفال للحفاظ على العمود الفقري لديهم، وعيبها أنها صلبة وتحتاج إلى وقت حتى يتعود عليها الجسم وتصلح مريحة.

اختيار المراتب السوست ام الاسفنج
اختيار المراتب السوست ام الاسفنج

أنواع المراتب المتوفرة في الأسواق

عند الاجابة عن السؤال ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط ، يتبين أن العميل وحدة من يستطيع اختيار الأنسب له من المراتب، خاصة مع وجود أنواع أخرى من المراتب وهي :

 مراتب سوست كونتينيوس

وهي المرتبة المناسبة لفردين لهما أوزان مختلفة، فهي بسوست مترابطة.

مراتب سوست بوكيت

وهي من أفضل أنواع لمراتب لأنها تقوم على السوست المنفصلة مما يتيح امكانية النوم براحة أكثر.

مراتب الاسفنج الطرية

مراتب جيدة في الاستخدام ويمكنها أن تعمل لمدة طويلة ولكنها تحتاج إلى التغيير حتما لأنها مع الوقت لا تكون مريحة.

مراتب القطن

تعتبر من أكثر أنواع المراتب ضررا على الجسم، لأنها لا تأخذ انحناءات ولا شكل العمود الفقري، ولا تريح العضلات أيضا.

مراتب الفوم

وهي أيضا من المراتب التي ينصح بها الأطباء لأنها تأخذ شكل الجسم، وتصلح لمن يعاني من آلام العظام والإرهاق الشديد، ولكنها معرضة للتلف بسرعة ولابد من تغييرها.

مراتب الالتكس

وهي من المراتب الصلبة والتي لا تناسب مرضى العمود الفقري، فهي لا تأخذ شكل الجسم ولا تتحمل الأوزان الثقيلة، وتسبب آلام بالظهر.

وميزتها الوحيدة أن عمرها الافتراضي طويل جدا فلا يتطلب تغييرها كل فترة، فلديها قوة تحمل كبيرة تدوم لسنوات طويلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد