موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

من هم الأخوان رايت

الأخوان رايت هما (أورفيل رايت وويلبر رايت) كانوا في بداية الأمر يعملون في مجال النشر والطباعة وبعدها أصبحوا يعملون في الميكانيكا، حيث انهم كانوا يقوموا بتصليح الدراجات الهوائية ومن خلال حبهم للدراجات كان حلم الطيران يراودهم ويفكرون في كيفية التحليق في السماء.

من هم الأخوان رايت

مولد الأخوان رايت

كان ميلاد الأخ الأكبرويلبر رايت في شهر أبريل، وكان ذلك من عام 1867 ميلادية ، وجاء من بعده بسنتين أخوه أورفيل  وكان ذلك في ولاية عرفت بإسم ولاية ” إنديانا ” .

ويعود في الأصل إلى الأصول الأمريكية، دخل في أكثر من مجال من مجالات العمل مثل :- مجال النشر، تصنيع الدراجات، تصنيع الطائرات، تدريب الطيارين على القيام بالطيران، اشتغل أيضا في مجال المبيعات، اشتغل في مجال قوى وهو مجال الإستثمار .

تعرف على: من هو احمد عرابي

بداية الأخوان رايت

كانت بداية الأمر أنها لم تسير على خطوات ثابتة، حيث أن القصد من ذلك، أنه كان به العديد من وضع عدد من التصميمات والرسومات الكروكية حول النقطة المقصودة .

اقرأ أيضًا: من هو سعد زغلول وأين نشأ

القيام بالرحلات الجوية

قام كل من أورفيل وويلبر في عام 1903 ميلادية وذلك تحديدا في يوم 17 من شهر ديسمبر، بإختراع أول طائرة تطير في الجو، حيث أنها كانت هذه اولى التجارب التى قام بتنفيذها أشخاص من أجل تحقيق حلم الطيران.

بعد نجاح هذه التجربة الغير متوقعة انتبهت حكومة دولة أمريكا حيث أنها قدرت قيمة الطيران، بالإضافة إلى أن فرنسا قامت بإرسال دعوة الى كل منهما الى مطارها وذهبا بالطائرة التي قام باختراعها وكانت فترة الطيران حوالى ما يقرب من خمسة وسبعون دقيقة.

وبعدما لاقى كل ذلك التشجيع والانبهار، فكرا رايت في أن يقوموا بتصنيع محرك يجعل الإنسان يحقق حلم الطيران، واستطاعوا من أن انهما قاما بتحطيم كل مقاييس النجاح التي لم يكن يتوقعها أحد من البشر.

وكان ذلك من أهم تحديات القرن العشرين تحديدا في عام 1903 .

حيث أن هذا العام يعتبر هو العام الذى حدث فيه  نجاح أول طائرة في الجو حيث أنها طارتب ارتفاع ما يقرب من مائة وعشرين قدم .

واستطاع التاريخ والمؤرخون من أن يقوموا بتسجيل هذه الإنجازات التى مازالت فخر في عالم الطيران .

قام الأخوان رايت بوضع معيار صحيح مازال الطيارون يسيرون عليه حتى الوقت الحالى، حيث أن هذا المبدأ هو الذى يجعل الطائرة  تطير في الهواء بشكل متوازن.

وتم تنفيذ عدد ليس بالقليل من الاختبارات، وهو نفق الرياح الذي ساعد في  توفير كم من البيانات الجيدة .

والمقصود بالطائرة حيث أنهما وضعا تعريفا لها أنها هى مركبة تحلق في الجو، وتكون ذات وزن ثقيل جدا، ويكون التحليق إما من خلال استخدام شراع أو محرك.

وتعتمد الطائرة لكي تحقق طيران على قوة الدفع، وسحب الهواء.

وهناك بعض الطائرات التى تعمل بكل اليكترونى، وذلك من خلال تحكم طاقم الطائرة .

ومازال العالم حتى يومنا هذا يتحدث عن تاريخ الأخوان رايت، حيث أنهما حققا نجاحا كبيرا ووفروا انجاز كبير ساهم في تقدم البشرية في ذلك الوقت وقرب المسافات بين البلاد والدول والمدن والناس ايضا.

تحدث عنهم التاريخ الأمريكى، وتم تكريمهم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية نظراً لجهودهم التى لامثيل لها .

تحدث عنهم التاريخ الأمريكي وتم نشر صورهم في الشوارع والصحف والمجلات ايضا.

ذاع صيتهم ليس فقط في أمريكا بل انتشر أيضا في كل دول العالم، ويقصد بالعالم هنا من وجهة نظر الإنسانية هى كل ما يوجد على سطح الكرة الأرضية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد