موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

من هو الطرابلسي

الطرابلسي أو أحمد خضر الطرابلسي، فد كانت ولادته في سنة ألف وتسعمائة وسبعة وأربعين ميلاديا وكان ذلك في بيروت وهي عاصمة لبنان، ومن ثم انتقل إلى العيش في الكويت، وبعد أن عاش فترة كبيرة هناك قد تمكن من الحصول على الجنسية الخاصة بهم وذلك في سنة ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين.

كان من أبرز وأشهر الأشخاص الذين لديهم القدرة على قراءة القرآن، وقد انضم إلى عالم العسكرية وقد تمكن من الوصول إلي رتبة عقيد، كما أنه كان أحد الضباط الموجودين في جيش الكويت بعد أن تمكن من الحصول على الجنسية وأصبح مواطن كويتي له الكثير من الحقوق، كما كانت له بعض الميول الرياضية وكان له دورفي المنتخب الكويتي وكان حارس مرمى المنتخب الكويتي.

كان يعرف عنه أن لديه كم هائل من الصفات المميزة الرفيعة من ولاء وإخلاص إلى بلاده والعمل على تطويرها ودعمها، بالإضافة إلى إرتباطه بدينه والسير على خطواته الصحيحة، ولايمكن أن ننسى أن محمد الطرابلسي الشهير بأنه واحد من أهم الأبطال الموجودين على مستوى العالم هو أخو أحمد خضر الطرابلسي.

من هو الطرابلسي

ميوله الرياضية

مارس هوايته الرياضية في الكثير من النوادي، فكانت بدايته في نادي يسمى النجمة، ومن بعده كان نادي القادسية، وآخر نادي بقي به حتى مرحلة الإعتزال التي وصل إليها فهو نادي الكويت حيث كان يعمل به كحارس مرمى وهو من أكثر أفراد النادي شهرة، كما أنه كان من أوائل حراس المرمى الذي عرفهم نادي الكويت.

في سنة ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين ميلاديا قد خاص بطولة كبيرة مع فريقه وهى كأس الخليج العربي وقد استطاع السيطرة على المرمى بشكل لا مثيل له حيث لم يتمكن أي فريق من تسديد أي كرة داخل مرماه، وفي بطولة أخرى يطلق عليها اسم كأس الأمير قد تمكن من الوصول إلى لقب مميز وهو أفضل حارس مرمى.

كما أنه كان له دور في بطولة كأس الخليج وذلك في عامين متتاليين ولهم سنة ألف وتسعمائة واثنين وسبعين ميلادية وأيضا في سنة ألف وتسعمائة وستة وسبعين ميلاديا، وقد تمكن من الحصول على الكثير من أسماء الشهرة بسبب قدراته الكبيرة في عالم الرياضة فقد حصل على الألقاب الآتية:

  • الحارس الأمين.
  • الحارس العملاق.
  • شيخ الحراس.

اقرأ أيضًا: من هو احمد عرابي

إعتزاله اللعب

في سنة ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانين ميلادية قد اتخذ الطرابلسي قرار نهائي في تركه لعالم حراسة المرمى، ولكن بسبب شغفه بتلك اللعبة وقدراته بها فقد قرر الإستمرار ولكنه في عالم التدريب وظل به حتى سنة ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين ميلاديا.

ولكنه في نهاية الأمر قد اضطر إلى الإعتزال النهائي وذلك بسبب السن الكبير الذي قد وصل إليه، وقد كان ذلك الوقت الذي كان يلعب به الطرابلسي كحارس للمرمى من أبرز الأوقات التي لا يمكن للفريق الكويتي أن ينساها مطلقا، كما أنه أصبح أحد الأشخاص الذين يعتبرون بمثابة قدوة يسعى الكثير إلى الوصول إلى ما يشابهها.

تعرف على: فهد بن عبد العزيز آل سعود

الطرابلسي وقراءة القرآن

عندما وصل الطرابلسي إلى عمر السادسة تماما فقد تعرف على صوته فإنه مميز عن غيره، ومع مرور الوقت وفي سنة ألف وتسعمائة وواحد وسبعين قد تمكن من الدخول إلى المعهد المخصص للقرآن والموجود لدى وزارة الأوقاف في الكويت.

فبمجرد وصوله إلى هذا المعهد قد تمكن من التعرف على الكثير من الطرق السليمة التي من خلالها يمكنك قراءة وحفظ القرآن الكريم بشكل صحيح، كما أنه تعرف أيضا على مجموعة أخرى من الترتيل وتجويد القرآن الكريم، كما حاول أيضا جميع مجموعة لا بأس بها من الكتب التي تحوي تفسيرات القرآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد