موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

خطورة لعبة ببجي ولماذا حظرتها بعض الدول

حظرت الكثير من الحكومات اليوم لعبة PlayUnknown’s Battlegrounds على الإنترنت، والمعروفة باسم ببجي PUBG، عقب شكاوى من أنه إلى جانب إعاقة الدراسات للطلاب وطلاب المدارس، كانت تؤدي إلى سلوك عنيف بين المدمنين على اللعبة.

لعبة ببجي PUBG التي تم إصدارها في عام 2017 لنظام Windows PC للحواسيب الشخصية، وفي أواخر عام 2018 للهواتف الذكية، هي عبارة عن معركة قتالية متعددة اللاعبين على الإنترنت، ففي اللعبة يقوم ما يصل إلى 100 لاعب للإنزال بالمظلة إلى الجزيرة والبحث عن الأسلحة والمعدات لقتل الآخرين مع الحفاظ على حياته و آخر لاعب أو فريق يقف على قيد الحياة حتى النهاية يفوز بالجولة.

  1. قامت هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية في نيبال، وهي الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات، بتوجيه جميع مزودي خدمة الإنترنت في البلاد لمنع حركة مرور الإنترنت القادمة من خوادم لعبة ببجي PUBG، وقال المتحدث الرسمي ” مين براساد أريال” إنهم قرروا حظر اللعبة بناء على توصية من قسم شرطة مكافحة الجريمة في العاصمة  تيكو، بعد شكاوى متعددة من المدارس وأولياء الأمور من أن لعبة ببجي PUBG تعرقل الدراسات والصحة العقلية لأبنائهم وطلابهم.
  2. فقد تلقت الحكومة الهندية ايضاً شكاوى شفهية وخطية من المدارس و الأفراد ومنظمات المدارس على مدار الأشهر القليلة الماضية، وقال كبير مديري الشرطة في إنهم تلقوا شكاوى من ثماني مدارس و 25 من الآباء، بالإضافة إلى منظماتهم في الشهر الماضي، وقال إن الحالات القصوى تتعلق باللاعبين الذين يظهرون ميول عنيفة مثل إلقاء الأجهزة المحمولة على الآباء عندما يُطلب منهم عدم لعب اللعبة وضرب الأجهزة المحمولة على الأرض، وبعد الشكاوى قمنا بإجراء دراسة حول الآثار السيئة للعبة والحظر المفروض في بعض الولايات الهندية، لقد حصلنا على موافقة من محكمة كاتماندو المحلية قبل التوصية بحظر لعبة ببجي PUBG.
  • هل حظر لعبة ببجي PUBG هو الحل الأمثل لمنع العنف؟

إن حظر اللعبة لم يكن ممكنًا ولا حل للمشكلة، خاصة في عصر الإنترنت المجاني هذا، إن المجتمعات بحاجة إلى تقديم المشورة للطلاب وأولياء أمورهم ومعلميهم حول كيفية استخدام الإنترنت وعدم إساءة استخدامه بشكل عام، فإن إدمان اللعبة كان بلا شك يخلق مشاكل ويجعل الطلاب عدوانيين، ولا يهتمون بدراستهم، ولا يستكملون مهامهم المنزلية، ويلعبون اللعبة طوال الليل مما يؤدي إلى الأرق والغياب.

لكن كم عدد الألعاب التي ستحظرها الدول ؟ إن أطفال اليوم يتمتعون بذكاء تكنولوجي للغاية و سيجدون بسهولة مخرجًا من لأي شئ يريدون فعله، لذلك لا يمكننا معالجة هذه المشكلة إلا إذا نجحنا في إقناع الأطفال بتجنب مثل هذه الألعاب بأنفسهم.

  • كيف يمكن للاعبين تجنب حظر لعبة PUBG في بلادهم ؟

يمكن للكثيرين تجنب حظر لعبة ببجي  PUBG عبر مزودي خدمة الإنترنت بالإضافة أن جميع اللاعبين يدركون تمامًا خدمات VPN المجانية (الشبكة الخاصة الافتراضية) التي توفر وصولاً بديلاً.

وتتيح خدمات VPN للمستخدمين تغيير عنوان IP الخاص بهم (بروتوكول الإنترنت) إلى عنوان مصدره بلدان أخرى، مما يتيح وصولاً غير مقيد إلى أي خدمة إنترنت مقيدة في بلد واحد، لذلك من المستحيل حظر خدمات VPN لأن هناك مئات الآلاف من مزودي الخدمات المجانية.

وليس فقط الأطفال، ولكن البالغين مدمنون أيضًا على اللعبة، فهناك حكومات يقولون إنهم يتلقون حالات حتى من المهنيين الذين لا يستطيعون التركيز على العمل وفقد المواعيد النهائية، إلى جانب المشاكل السلوكية والاجتماعية والعائلية الأخرى وكل ذلك بسبب إدمانهم للعبة ببجي PUBG.

وأرجع إدمان الأطفال إلى قلة الوعي بين الآباء والمعلمين وبين البالغين إلى البطالة، فيقوم الآباء بتسليم هواتفهم الذكية للأطفال لإرضائهم، حتى القُصَّر الذين لا يُفترض أن يلعبوا مثل هذه الألعاب العنيفة هم مدمنون لعبة ببجي PUBG، فإن هذا كلة يرجع فقط إلى الإهمال من جانب الأوصياء من الاباء والمعلمين، وإن الحظر قد يكون استجابة فورية للأزمة، لكنه لن يكون مستدامًا ما لم تكن مصحوبة بحملات توعية جادة، هناك حاجة ماسة لتطوير الخطاب حول الاستخدام الآمن للإنترنت للأباء والأمهات قبل الشباب والأطفال.

 

إقرأ أيضا:

ما الفرق بين ببجي موبايل ولعبة ببجي لايت؟

لعبة ببجي: إصلاح مشكلة خطأ اتصال الإنترنت Internet Error

الدول التي قامت بحظر لعبة ببجي موبايل

ما هي لعبة ببجي PUBG؟ أهم الحقائق عنها

تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر مجانا pubg 2019

تنزيل لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile

تنزيل ببجي لايت لهواتف أندرويد

تنزيل لعبة ببجي apk لأجهزة أندرويد

احصائيات وأرقام حول لعبة ببجي PUBG

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد