شرح اعدادات اضافة WP Super Cache لزيادة سرعة الموقع

WP Super Cache

WP Super Cache

اضافة WP Super Cache واحدة من أهم الإضافات التي يحتاجها الكثير من أجل زيادة سرعة الموقع بالكامل، حيث إنها تعمل على تنظيم عمل الكاش بداخل موقعك، حيث إن الإضافة تستخدم في ملايين المواقع التي تعمل على منصة ورد بريس العالمي، وتعد من أفضل 5 إضافات للورد بريس على الإطلاق.

حيث إنها تعمل على زيادة سرعة الموقع أمام كافة الزوار، حيث يمكنك عقب تركيب الإضافة على موقعك، يمكن العمل على فحص موقعك بشكل سهل ومبسط للغاية، وذلك من خلال استخدام أداة pingdom وليس أداة google page speed، حيث إن الأداة تهتم بالكثير بالعوامل البرمجية لموقعك.

شرح اعدادات اضافة WP Super Cache

يجب عليك أولاً، تنزيل الإضافة من من خلال البحث عنها في إضافات الورد بريس، وتفعيل الإضافة على موقعك، ثم الذهاب إلى خيارات الإضافة من خلال الأعدادات>>WP Super Cache، وقم بتفعيل Caching موقعك وذلك من خلال الضغط اختيار Caching On.

 

1 copy - شرح اعدادات اضافة WP Super Cache لزيادة سرعة الموقع

حيث سوف نحافظ على كافة الخيارات الافتراضية الخاصة بإضافة WP Super Cache، وبكن سوف تقوم بعدد من التعديلات الهامة بداخل الإضافة، سوف ننتقل في بداية الأمر إلى الخيارات المتقدمة “Advanced”، وسوف تقوم بعد ذلك بتفعيل Cache hits to this website for quick access، مع تفعيل استخدام mod_rewrite وهي (Use mod_rewrite to serve cache files).

كما إنه من خلال Miscellaneous سوف نقوم بتفعيل ضغط الصفحات (Compress pages)، مع عدم استخدام مقياس GET لعمل كاش، ثم قم بعد ذلك بتفعيل إعادة بناء الكاش Cache rebuild, مع عدم تعديل كاش المتصفح (Not Modified browser caching), كما في الصورة.

2 copy - شرح اعدادات اضافة WP Super Cache لزيادة سرعة الموقع

حيث إنه يجب عليك تفعيل خيار Extra homepage checks، والتي ينصح بها، من أجل عمل استمرار عمل الكاش بشكل سليم على موقعك بدون أي مشاكل.

4 copy - شرح اعدادات اضافة WP Super Cache لزيادة سرعة الموقع

يجب عليك عقب الانتهاء وقبل الخروج من الإعدادات، النقر على حفظ الإعدادات بالكامل، ثم عليك الذهاب بشكل مباشر إلى preload، وقم بإدخال قيمة 10080، وذلك من أجل عمل الكاش بشكل أسبوعي، ثم قم بتفعيل Preload mode كما في الصورة.

5 copy - شرح اعدادات اضافة WP Super Cache لزيادة سرعة الموقع

بعد الانتهاء من كافة الإعدادات بالشكل الصحيح، قم بإغلاق المتصفح بالكامل، مع الانتظار لمدة 15 ثانية كاملة، ثم قم بفتح موقعك من جديد، وقم بعمل اختبارات الأداء والسرعة، وسوف تلاحظ الفرق.


اترك تعليقاً