من هو ياسر القحطاني؟ السيرة الذاتية الكاملة

ياسر القحطاني أو ياسر سعيد القحطاني هو لاعب كرة قدم سعودي، احترف في نادي الهلال السعودي واعلن اعتزاله اللعب في 2013م، وحصل على العديد من البطولات والألقاب منها أفضل لاعب في آسيا عام 2007م، وله تاريخ كبير من المباريات الدولية وصلت إلى مائة مباراة، وفي عام 2018 أعلن ياسر القحطاني اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعدما حقق مع فريقة نادي الهلال السعودي بطولة الدوري لموسم 2017م-2018م، وفي السطور التالية نعرض لكم السيرة الذاتية لياسر القحطاني.

يوصى بقراءته 💯 أجمل قصص قصيرة واقعية

بداية ياسر القحطاني الكروية

كانت بداية ياسر القحطاني الكروية مع فريق “نجوم العقربية” ثم انضم إلى فريق “لوتو” للصالات المغلقة، والتي كانت السبب في انتشاره وحصوله على الكثير من العروض ومنها ناديي الاتفاق والقادسية، فاختار اللعب مع نادي القادسية بعدما قدم له عرض مالي جيد، فبدأ اللعب في المباريات الرسمية للفريق في عام 2000م، 2001م، وحقق معهم الصعود إلى الدوري الممتاز، وتصدر هدافي الدرجة الأولى وهو في عمر الواحد والعشرون.

ثم بعدها انضم إلى المنتخب الأوليمبي فاستطاع أن يثبت جدارته للجميع، ففي موسم 1423م كان القحطاني أحد أسباب وصول فريق القادسية إلى المربع الذهبي، ولذلك قدم النادي الأهلي السعودي له عرضًا ماديًا مرتفعًا لانتقاله، ولكنه في النهاية انتقل إلى فريق الاتحاد، فظهر نجمه وأصبح أحد أهم لاعبي الدوري السعودي.

ثم قدم له نادي الهلال عرضًا للانتقال إليه فانتقل على سبيل الإعارة، وأراد فريق الهلال شراء اللاعب وقدم أكثر من عرض إلى فريقه لكن كل مرة كان يتم زيادة المبلغ المتفق عليه حتى قام ياسر القحطاني بعقد مؤتمر صحفي أعلن فيه تنازله عن 25%من حصته في أي عرض قد يأتي له من الخارج إلى نادي القادسية، وانه لن ينتقل إلى فريق الهلال ولن ينظر في أي عروض أخرى من المقدمة إليه.

وبعدها تلقى عرض من فريق مانشستر سيتي الانجليزي في عام 2007م، فقام ياسر القحطاني بالاتفاق مع الأمير محمد بن فيصل بتجربة ميدانية، ولكن رفض عبد الله ناصر العرض، وكان هذا هو سبب الخلاف الذي أفشل المفاوضات، حيث أراد النادي أن يكون له حق تسويق اللاعب ياسر القحطاني بنسبة 80% وعلاوة على ذلك تغيير مدراء أعمال ياسر، فجعل هذا الأمر ياسر القحطاني يرفض العرض ويعود مرة أخرى إلى المملكة.

وفي عام 2011م وقبل بداية الموسم انتقل ياسر القحطاني إلى نادي العين الإماراتي بصفة الإعارة لمدة موسم واحد، بمبلغ يعتبر ضخم في هذا الوقت وهو اثنين مليون ونصف يورو، وكان هذا الانتقال إلى فريق العين الإماراتي الغرض منه عودة ياسر إلى مستواه السابق الذي تأثر بسبب الضغط الإعلامي القائم عليه.

نهاية مسيرته مع الهلال واعتزاله

وفي عام 2018م قام اللاعب ياسر القحطاني بنشر مقطع فيديو من خلال حسابه الشخصي على تويتر وانستجرام يظهر فيه خلعه للقميص ولشارة الكابتن ليعلن أنه بذلك ينهي مسيرته الكروية مع النادي السعودي، ثم تم نشر الخبر على الحساب الرسمي لنادي الهلال ليؤكد الخبر من خلال تغريده كتب فيها “شكرًا لكل شيء.. وداعًا يا قائد”.

إنجازات ياسر القحطاني الكروية

– حصل على أفضل هدف لشهر فبراير من عام 2010 من الاتحاد الآسيوي وذلك نظير هدفه الثاني في السد القطري.

– حصل على خامس أكثر لاعبي العالم شعبية في آسيا من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS في عام 2010.

– حصل على المركز الأول كأكثر لاعبي العالم شعبية في آسيا من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS في عام 2009.

– حصل على أفضل لاعب في مباراة المنتخب السعودي و المنتخب الإماراتي في كأس الخليج العربي 2009.

– حصل على المركز تاسع أكثر لاعبي العالم شعبية من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS في عام 2008.

– فاز بجائزة الرياضية وموبايلي للتميز الرياضي كأحسن لاعب لعام 2008.

– فاز جائزة المفتاحة كأفضل لاعب لعام 2007.

– حصل على المركز الثاني كأكثر لاعبي آسيا شعبية من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS في عام 2007.

– حصل على لقب أفضل هدافي العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS بالمركز السادس في عام 2007.

– فاز بالجائزة الرياضية وموبايلي للتميز الرياضي كأحسن لاعب المركز الثاني لعام 2007.

– فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007.

– حصل على لقب هداف كأس آسيا 2007 بأربعة أهداف.

– حصل على المركز الـ 35 في قائمة هدافي العقد 2012.

انظر أيضًا: من هو سامي الجابر؟ السيرة الذاتية الكاملة

المصدر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد